النائب مصباح أوحيدة يطالب بإقالة إدارة الشركة العامة للكهرباء

طالب عضو مجلس النواب عن مدينة سبها، مصباح أوحيدة، بإقالة إدارة الشركة العامة للكهرباء، على خلفية تكرار حدوث الإظلام التام على بعض مناطق البلاد والتي كان آخرها الإظلام التام الذي حدث اليوم الخميس في المنطقة الجنوبية.

وقال أوحيدة في تصريح إلى «بوابة الوسط» مساء اليوم، إن الإظلام التام الذي حدث اليوم في المنطقة الجنوبية «هو الرابع» خلال الفترة الأخيرة، مستغربا التمسك والإبقاء على رئيس وأعضاء مجلس الإدارة للشركة العامة للكهرباء الذين وصفهم «بالفشلة».

وحذر أوحيدة من أن انقطاع الكهرباء بهذه الطريقة قد يؤثر على حياة المواطنين، وخاصة المرضى، وقال «نحن تسود وجوهنا عندما يتصل بِنَا ناخب كل ما لديه من أجهزة كهربائية أعطبت بسب تذبذب التيار الكهربائي أو خسر محصوله الزراعي مصدر رزقه الوحيد ولايستطيع التعويض بسبب شُح السيولة وارتفاع الأسعار للسلع التي تأتي باعتمادات مستندية يكون فيها المحابة أكبر معيار للاختيار مع إنعدام حصة الشركات في مناطق معينة نتيجة نفوذ الآخرين بالقرب من مصدر اتخاذ القرار».

ونوه عضو مجلس النواب إلى أن الوضع في جنوب ليبيا «سيئ جداً بمعرفة كل المسئولين» لافتا إلى أنه «بالإمكان إيجاد حلول لها» لكن المسؤولين يصرون على تقديم «أسباب غامضة وتبريرات ضعيفة وغير مقنعة».

المزيد من بوابة الوسط