سلامة يلتقي اتحاد الطلبة وأساتذة جامعيين ومثقفين وناشطات في بنغازي

عقد مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة، اليوم الخميس، عدة اجتماعات مع اتحاد طلاب جامعة بنغازي وأساتذة جامعيين ومثقفين وكُـتَّاب وناشطات ليبيات، خلال زيارته المدينة التي وصلها صباح اليوم.

واجتمع سلامة مع اتحاد طلاب جامعة بنغازي في مقر الجامعة، ونشرت البعثة الأممية عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» صورًا للاجتماع أظهرت: «غسان سلامة في جامعة بنغازي مجتمعًا مع اتحاد الطلبة المنبثق عن مجلس النواب»

وقال المبعوث الأممي خلال الاجتماع: «لم أكن أريد أن يمر الأسبوع الأول من إقامتي في ليبيا من دون أن أزور هذه المدينة، لم أكن أريد للحظة واحدة أن لا أبدأ زيارتي بنغازي بزيارة جامعتها. أكون بين أهلي المقربين عندما أكون في الجامعة».

وبحسب ما نشرته صفحة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، فإن سلامة قال خلال اجتماعه مع اتحاد الطلاب: «لقد هالني حجم الدمار الذي أصاب أبنية هذه الجامعة الجميلة، لكني كلي تفاؤل بكم. فالسلاح يدمر البناء ولكن لن يمنعكم من أن تبنوا مستقبلكم. المستقبل يبنى حجرًا حجرًا بالعلم والمعرفة والتحصيل».

وجاء في بيان لاتحاد الطلاب تلقته «بوابة الوسط»، أن المبعوث الأممي أعرب خلال اللقاء عن سعادته لتواجده في بنغازي وبين طلابها، مؤكدًا تعهده بالوقوف إلى «جنب الطلاب ومدينة بنغازي في كافة الأطروحات التي تم تداولها، ورؤية البلاد المستقبلة ستكون بالشباب».

وأوضح البيان أن لقاء أعضاء الاتحاد مع سلامة اُستُهِل بالحديث «عن جامعة بنغازي ومدينتها العريقة وباقي جامعات ليبيا» وركز «على عدة نقاط أبرزها: صيانة جامعة بنغازي ودعم البعثة لها ،ودعم الشباب في التحصيل العلمي. ورؤية مستقبلية لمدينة بنغازي وليبيا من قبل الشباب، والنهوض بالدولة من قبل الشباب. والبعثاث الدراسية للشباب وكافة الطلاب في ليبيا. وصرف المنحة للطلاب الدراسين بالخارج. ودعم الطلاب للدراسة بالخارج. وبناء الدولة يكون ببناء الشباب لها. وتأكيد الطلاب على الثوابت الوطنية وأن مجلس النواب والقوات المسلحة هما الشرعية في البلاد لمحاربتهما الإرهاب، والتركيز على الشباب والنهوض بهم».

وأشار البيان إلى أن لقاء المبعوث الأممي حضره رئيس اتحاد طلاب جامعة بنغازي أحمد محمد عقيلة، ونائب الرئيس أحمد العمروني، ورئيس مكتب النشاط لامين الحسناوي، ومدير مكتب الرئيس أيوب العبيدي، ووكيل شؤون الكليات منير محمد المنفي، وعن اتحاد كلية الاقتصاد حمد السعيطي، ورئيس الصحة العامة حمزة العبيدي، وكذلك اتحاد طلاب ليبيا وباقي الجامعات.

وعن اجتماع غسان سلامة مع الأساتذة الجامعيين والمثقفين والكُـتَّـاب في بنغازي، قالت البعثة الأممية، إن غسان سلامة استمع باحترام واهتمام شديدين لآرائهم من أجل تعزيز السلام في ليبيا. وأشارت إلى أن سلامة ناقش أيضًا خلال اجتماعه مع مجموعة من الناشطات الليبيات المساعدة التي يمكن للأمم المتحدة تقديمها لمدينة بنغازي.

المزيد من بوابة الوسط