Atwasat

أوكسفام: معظم المهاجرات الأفريقيات في ليبيا تعرضن للعنف الجنسي

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 10 أغسطس 2017, 11:54 صباحا
WTV_Frequency

ذكر تقرير صادر عن منظمة أوكسفام أن غالبية المهاجرات الأفريقات يتعرضن للاغتصاب والعمل القصري، وهذه تجاوزات تشكل أصلاً جزءًا من الحياة اليومية لكثير من اللاجئين في ليبيا، وفقًا لـ«دويتشه فيله».

وقالت منظمة أوكسفام الخيرية الدولية الأربعاء إن جميع النساء 31 -عدا واحدة- من اللواتي أجريت معهن مقابلات تعرضن لعنف جنسي، وقال ما يقرب من ثلاثة أرباعهن إنهن شهدن قتل أو تعذيب رفيق سفر لهن، في حين أكدت 84 % منهن تعرضهن لمعاملة غير إنسانية أو مهينة، وإنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي ألا يمنع المهاجرين من مغادرة ليبيا، مشيرة إلى أنهن غالبًا ما يتعرضن للتعذيب والعمل بالسخرة والعنف الجنسي.

ويأتي ذلك ضمن تقرير لأوكسفام اعتمد على حوارات أجرتها المنظمة في صقلية بين أكتوبر 2016 وأبريل 2017، مع نحو 158 مهاجرًا، رجالاً ونساءً، أورد أن الغالبية العظمى منهن تعرضن لشكل ما من المعاملة المهينة خلال فترة وجودهن في ليبيا.

وطالبت المنظمة في تقريريها الاتحاد الأوروبي بمنح فرصة لهؤلاء المهاجرين لمغادرة ليبيا، حيث يتعرضون للعنف الجسدي والجنسي والاستغلال والتعذيب.

وأضافت أن إعادتهم إلى الشواطئ الليبية تخلق حلقة مفرغة يحاول فيها اليائسون مرارًا أن يفلتوا من الإيذاء والموت، والقوات الأوروبية تمنعهم من القيام بذلك.

وأشار عديد ممن تحدثت معهم منظمة أوكسفام إلى وقوعهم في أسر عصابات وضعتهم في أماكن محصنة، لابتزاز فدية من أسرهم. وقال شاب من السنغال إنه هرب من حجرة صغيرة مليئة بالجثث.

وأوصت أوكسفام بأن يتم التعامل مع طالبي اللجوء في بيئة آمنة ومأمونة، مع توزيع العبء عبر التكتل المكون من 28 دولة. كما دعت الاتحاد الأوروبي إلى خلق مزيد من الطرق الآمنة حتى لا يضطرون إلى المخاطرة بحياتهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم