المنظمة الدولية للهجرة توزع أجهزة طبية على ثلاث عيادات بسبها

وزعت المنظمة الدولية للهجرة بمدينة سبها بعض المعدات والأجهزة الطبية على ثلاث عيادات صحية في المدينة، وهي التحرير بحي المنشية وعيادتي سكرة والمهدية.

وقال عضو المشروع المجتمعي لاستقرار الجنوب عبدالسلام أبوخزام لـ«بوابة الوسط»، الثلاثاء إن المنظمة وزعت أجهزة تحليل الدم والأملاح ومايكروسكوب وفحص السكري، كما شملت أيضًا جهاز تخطيط الجنين وأخرى للمواليد، وكرسي أسنان جديد ومعدات كراسي أسنان وجهاز تعقيم وأجهزة ضغط وسماعات طبية، وطاولة فحص وأسطوانات أكسجين وغيرها.

وأضافت رانيا خرمة من المنظمة الدولية للهجرة أن هذه المرحلة الأولى من المساعدات الطبية التي تقدمها المنظمة الدولية للهجرة من خلال مشروع تعزيز الاستقرار المجتمعي الذي تنفذه في سبها، ومن المتوقع تقديم مزيد الأجهزة والمعدات الطبية والمولدات الكهربائية، لمزيد العيادات في المدينة خلال الفترة القادمة.

وأشارت خرمة إلى أن مشروع تعزيز الاستقرار المجتمعي الذي تنفذه المنظمة في مدينة سبها، والذي يهدف إلى حل بعض المختنقات في البنية التحتية بدأ منذ سبتمبر العام الماضي، وشمل إعادة تأهيل 18 بئرًا في المدينة، وتقديم معدات وآثاث للمدارس وفصول متحركة ومولدات كهربائية للعيادات، بالإضافة إلى تنفيذ بعض الفعاليات التدريبية مع مؤسسات المجتمع المدني في المدينة.

المزيد من بوابة الوسط