بعيرة يلتقي أعضاءً متغيبين في طرابلس لمناقشة مطالبهم

أعلن عضو مجلس النواب أبوبكر بعيرة أنه يلتقي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة طرابلس بعض الأعضاء المتغيبين عن حضور الجلسات، نتيجة الانقسام الحاصل بسبب إدارة رئاسة البرلمان، وفقًا لوكالة «آكي» للأنباء.

وقال بعيرة إن المتغيبين عددهم يزيد على 100 عضو من المنطقة الغربية والجنوبية، موضحًا أن بعض الأعضاء وافقوا على الرجوع إلى طبرق لحضور الجلسات، فيما رفض البعض الآخر وطالب بعقد جلسة في طرابلس وتغيير رئاسة المجلس». وعلق: «نأمل بأن تكون هناك حلول غدًا».

بعيرة: قيادة مجلس النواب ضعيفة والبرلمان أصبح عاجزًا عن حل مشاكل المواطن الليبي

ووصف بعيرة قيادة مجلس النواب بالضعيفة، مشيرًا إلى أن البرلمان أصبح عاجزًا عن حل مشاكل المواطن الليبي ورفع المعاناة عنه.

وذكر بعيرة أن الجلسة السابقة في طبرق لم يتوفر فيها النصاب القانوني بسبب حضور 60 عضوًا فقط، ولم يجر مناقشة إقرار قانون الاستفتاء وتعديل الإعلان الدستوري.

وكان عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي أبوبكر مصطفى بعيرة زار أول من أمس الأحد مجموعة نواب المنطقتين الغربية والجنوبية المتواجدين في طرابلس، وبحث معهم «الإشكاليات التي أدت لعرقلة مجلس النواب عن أعماله».

وأوضح في منشور عبر صفحته على «فيسبوك» طبيعة الزيارة ودوافعها، وقال: «في النصف الأول من شهر رمضان الماضي اجتمع عدد من أعضاء مجلس النواب بفندق باب المدينة، ثم بفندق زهرة البطنان بمدينة طبرق لتدارس الأوضاع المتردية لمجلس النواب، ومحاولة إصلاحها ليكون قادرًا على القيام بمهامه اتجاه الوطن وأهله».