مجلس النواب يعتمد قانون الجامعات الليبية

قال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، إن المجلس اعتمد خلال جلسته العادية التي عقدها في مقره بمدينة طبرق، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عقيلة صالح، قانون الجامعات الليبية، مؤكدا التصويت عليه واعتماده.

وأوضح بليحق في تصريح نشره موقع المجلس على الإنترنت، أن عدد الأعضاء الذين حضروا جلسة اليوم بلغ 63 عضوا، مشيرا إلى «تعذر حضور باقي النواب عن المنطقة الغربية والجنوبية لأسباب لوجستية».

وأضاف أن المجلس ناقشة خلال جلسة اليوم «حزمة من القضايا الهامة»، مبينا أنه إضافة إلى اعتماد قانون الجامعات الليبية، فإن النواب الحاضرين ناقشوا كذلك قانون الدين العام، واتفقوا على استعراض وتعميم الملاحظات على النواب من اللجنة المختصة، منوهاً إلى ترحيل القانون للمناقشة في جلسة غد الثلاثاء.

وذكر الناطق باسم مجلس النواب، أن الأعضاء الحاضرين ناقشوا أيضا تعديل قانون سن التقاعد، لكنه نبه إلى «عدم استيفاء النقاش فيه»، و«أن النقاش فيه سيستكمل في الجلسة القادمة»، وفق ما نشره موقع مجلس النواب على الإنترنت.

وفيما يتعلق بجدول الأعمال، قال بليحق إنه جرى اعتماد جدول أعمال رسمي من قبل رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح، يتضمن «18 بنداً» لافتا إلى أنه سيكون جدول للأعمال خلال جلسة رسمية الأسبوع المقبل».

وبين بليحق أن جدول الأعمال «يحوي كل القضايا التي طالب بها الأعضاء، من ضمنها إعادة تشكيل لجان مجلس النواب، وتعديل العمل باللائحة الداخلية، وإعادة النظر في عمل وأداء لجنة الحوار، والنظر في مشروع هيئة الدستور، وقانون الميزانية العامة، بالإضافة إلى 13 بنداً سيتم نشرها على الموقع الرسمي للمجلس، وتعميمها على الأعضاء».

المزيد من بوابة الوسط