Atwasat

«صحة الوفاق» تبحث مع وفد تركي سبل التعاون لتشغيل مركز العلاج الطبيعي بمصراتة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 06 أغسطس 2017, 09:22 مساء
WTV_Frequency

بحث المفوض بوزارة الحة في حكومة الوفاق الوطني، الدكتور عمر بشير الطاهر، مع وفد رفيع المستوى من وزارة الصحة التركية سبل التعاون لتشغيل مركز العلاج الطبيعي بمصراتة الذي استكمل إنشاؤه حديثًا، وإمكانية دعمه وتزويده بأفضل الكوادر الطبية والطبية المساعدة والمعدات اللازمة لتشغيله.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن الوفد التركي ضم رئيس الدائرة لسياسات الصحة الدولية سلامي قيليتش، ورئيس الدائرة للعلاقات الدولية والخدمات الصحية العاجلة بمؤسسة المستشفيات العامة التركية (TKHK) محمد بايرام.

وحضر اللقاء الذي جمع المفوض بوزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني، بمقر ديوان الوزارة في العاصمة طرابلس، صباح اليوم الأحد، رئيس هيئة الرقابة الإدارية نصر علي حسن.

وأشاد الطاهر خلال اللقاء بالدور الذي تقوم به تركيا في دعم القطاع الصحي في ليبيا، مشيرًا إلى مستوى التعاون بين البلدين في شتى المجالات، بحسب ما نشرته إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف أن التطور الملحوظ في المستشفيات التركية يضاهي التطور في المستشفيات الأوروبية، منبهًا إلى أن التعاون بين البلدين في القطاع الصحي «لا يتأتى بتلقي العلاج للمرضى الليبيين فقط»، موجهًا الدعوة إلى المهتمين بقطاع الصحة في تركيا إلى زيارة ليبيا وتفعيل اتفاقيات التعاون الخاصة بالتدريب في المستشفيات لرفع الكفاءات واستكمال أعمال الشركات التركية في مجال الصحة.

من جهته، رحب رئيس هيئة الرقابة الإدارية نصر علي حسين، بالوفد التركي، وبالمشروعات التي تدعم قطاع الصحة في ليبيا، مؤكدًا على حاجة ليبيا الماسة لمثل هذه المشاريع في ظل الأوضاع التي مرت بها البلاد.

وأضاف حسين أن «هناك العديد من الحالات التي تحتاج لعلاج طبيعي»، وأن «عملية توطين العلاج الطبيعي في ليبيا ستوفر الجهد والمال كثيرًا»، مؤكدًا دعم هيئة الرقابة الإدارية للمشروع والعمل على نجاحه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية للتنمية
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية ...
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 28 مارس 2024)
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 28 ...
وصول قطع غيار ألمانية إلى محطة كهرباء بالجبل الغربي
وصول قطع غيار ألمانية إلى محطة كهرباء بالجبل الغربي
وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار معيتيقة
وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار معيتيقة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم