«العامة للكهرباء» توقع اتفاقًا مع «سيمنس» الألمانية لاستكمال مشروعاتها بليبيا

وقعت الشركة العامة للكهرباء اتفاقًا مع شركة سيمنس الألمانية، يقضي باستكمال أعمال مشروع محطة كهرباء أوباري وعودة الخبراء لاستكمال باقي المشاريع المتوقفة، وفق بيان للشركة عبر «فيسبوك».

وقالت الشركة إن جهودًا بذلها مجلس الإدارة وبرعاية وزارة الخارجية بحكومة الوفاق والمتمثلة في محمد سيالة، وقع الخميس الماضي محضر اتفاقية بين الشركة العامة للكهرباء ممثلة برئيس مجلس إدارتها المهندس عبدالمجيد حمزة وشركة سيمنس الألمانية برئاسة جوزيف كيسر، في ألمانيا بحضور وزير الخارجية الألمانية سيغمار غابرييل وعدد من المختصين من الجانبين.

وأشار البيان إلى أن الاتفاقية تنص على عودة شركة سيمنس الألمانية لاستكمال باقي أعمال مشروع محطة كهرباء أوباري، وعودة الخبراء لاستكمال باقي المشاريع المتوقفة، خاصة في مجال أعمال الصيانة بما يلبي الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

وخلال الفترات السابقة اضطرت الشركة العامة للكهرباء لتفعيل برنامج طرح الأحمال؛ بسبب فقدان الشبكة كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية، ودخول فصل الصيف.

وتواجه ليبيا صعوبات في الحفاظ على تشغيل شبكة الكهرباء مع تضرر الإمدادات جراء نقص كميات الوقود والغاز اللازمة لتوليد التيار الكهربائي، بالإضافة إلى تضرر الشبكة نتيجة المواجهات العسكرية في مناطق اشتباكات.