السراج: ناقشت مع سلامة التطورات السياسية واتفقنا على الضرورة الملحة لحل الأزمة الليبية

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، إن اجتماعه اليوم السبت، برئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا غسان سلامة، استعرض خارطة الطريق المقترحة، ونتائج الاجتماع الأخير الذي جمعه بقائد الجيش الليبي في العاصمة الفرنسية باريس.

وأضاف السراج، في مؤتمر إعلامي مشترك بثته قناة «ليبيا بانوراما»: «اتفقنا على أن الحاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى للوصول إلى حل عاجل للأزمة في ليبيا، حتى يمكننا رفع المعاناة عن الليبيين وأكدنا أن الاتفاق السياسي أساس أي حوار، ودعوة جميع الأجسام المنبثقة عن الاتفاق السياسي أن تقوم باستحقاقاتها».

طالب السراج أيضًا الأطراف السياسية بـ«الارتفاع إلى مستوى المسؤولية الوطنية»، وقال إن هذا الخلاف الذي طال أمده ينعكس سلبًا على حياة المواطن واستقرار ليبيا، على حد قوله.

كما أكد السراج ضرورة انتقال مهمة البعثة الأممية من بعثة سياسية إلى بعثة دعم استقرار، مطالبًا بعودتها للعمل من داخل ليبيا في أقرب وقت ممكن.

والتقى السراج، اليوم السبت، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في مقر رئاسة المجلس الرئاسي في طرابلس، فيما من المقرر أن يلتقي المبعوث الأممي رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، ثم يطير إلى طبرق في وقت لاحق اليوم للقاء رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وأعضاء من مجلس النواب، وفق ما أوردت وكالة «فرانس برس».

المزيد من بوابة الوسط