Atwasat

قزيط يدعو السراج وصالح والسويحلي وعبدالعالي إلى دعم حوار برقة ومصراتة في القاهرة

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي السبت 05 أغسطس 2017, 02:19 مساء
WTV_Frequency

وجه رئيس وفد مصراتة، أبو القاسم قزيط، «رسائل إحاطة» إلى كل من رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ورئيس مجلس الدولة عبدالرحمن السويحلي، ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس مجلس أعيان مصراتة للشورى والإصلاح امحمد عبدالعالي.

ودعا قزيط، في تلك الرسائل، الجميع إلى دعم الجلسات الحوارية بين وفدي مصراتة وبرقة، التي تشرف عليها اللجنة المصرية المعنية بليبيا برئاسة الفريق محمود حجازي، وقال إن هذه الجلسات «حوار اجتماعي مهم يساند جهود تسوية الأزمة السياسية المعنية بها وبشكل أساسي الأجسام المنبثقة عن الاتفاق السياسي».

وأشار قزيط أيضًا إلى أن الوفدين استعرضا خلال لقاءاتهما بالقاهرة عددًا من الشواغل التي تضمنها البيان الصادر عن اللجنة المصرية بهذا الخصوص، مؤكدًا أن الجلسات المقبلة ستناقش تلك الشواغل للوصول إلى رؤية مشتركة لهذه الملفات.

كما لفت قزيط إلى اتفاق ممثلي برقة ومصراتة على عدد من الثوابت الوطنية المهمة، منها التأكيد على وحدة ليبيا وسيادتها وسلامتها ووحدة النسيج الاجتماعي، وتعزيز المصالحة والعمل على إعادة بناء الدولة ودعم مؤسساتها ولحمة شعبها.

وأكد قزيط رفض الوفدين أيضًا جميع أشكال التدخل الأجنبي والتطرف وأشكال التهميش والإقصاء كافة، وأعلنا الالتزام بإقامة دولة ديمقراطية، وتهيئة المناخ المناسب للتهدئة عبر المنابر ووسائل الإعلام، ووقف حملات التأجيج والفتنة.

وقال قزيط إن المساعي التي تبذلها مدينة مصراتة وقيادتها تهدف إلى الوصول إلى المصالحة الوطنية الشاملة عبر التواصل مع كل الأطراف، مشيدًا بـ«الدور المصري الرائد الذي تلعبه اللجنة المصرية في تقريب وجهات النظر والتوفيق بين أهالي مدينتي بنغازي ومصراتة، وهو جزء من المصالحة الوطنية الشاملة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة وأجدابيا
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة ...
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
مناقشة استيراد الماشية من جنوب أفريقيا
مناقشة استيراد الماشية من جنوب أفريقيا
تحذير من رياح مثيرة للأتربة على شمال ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح مثيرة للأتربة على شمال ليبيا خلال اليومين المقبلين
بلدية سرت تبحث التصدي للتدعيات على خطوط النهر الصناعي
بلدية سرت تبحث التصدي للتدعيات على خطوط النهر الصناعي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم