«صحة الموقتة» تبحث سبل استقدام عناصر طبية أجنبية لعدد من البلديات‎

بحث وزير الصحة في الحكومة الموقتة، الدكتور رضا العوكلي، خلال اجتماعه مع مديري إدارات متابعة أوضاع قطاع الصحة في البلاد، سبل استقدام عناصر طبية أجنبية لعدد من البلديات الصادرة بحقها قرارات استقدام.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق، معتز الطرابلسي لـ«بوابة الوسط» اليوم الخميس، إن استقدام العناصر الأجنبية يأتي لسد النقص بالمستشفيات والمراكز التخصصية، مؤكدًا أن الحاضرين شددوا على ضرورة تفعيل اللجان المركزية لاستقدام العناصر من الخارج.

وأضاف الطرابلسي أن الاجتماع بحث آلية اعتماد لجنة مختصة للعطاءات والترسية بكافة المدن والمستشفيات ذات الذمة المالية والإدارية المستقلة، بحيث يتم فتح المشاريع الصحية التي أوصلت فيها عملية التجهيز إلى نسبة كبيرة، واستكمالها بعد صرف مخصصات بند التحسين والتطوير.

وتابع: «كما تطرقوا إلى مناقشة المشاكل الفنية والإدارية بالوزارة، وقد أعطى العوكلي الصلاحيات الإدارية التي لا يترتب عليها التزامات مالية إلى وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية الدكتور سامي عقل، وذلك بهدف توسعة المهام ومتابعة خطوط سير العمل وإعداد تقارير تسهيل التعامل بين الإدارات الداخلية والخارجية».

وأوضح الطرابلسي أن وزير الصحة بالحكومة الموقتة طالب بضرورة الإسراع في تنفيذ المخصصات المالية لإدارات الخدمات الصحية في البلديات والمناطق المستحدثة، حتى يتسنى لها حلحلة المشاكل والعراقيل التي تواجهها وتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين في المناطق المختلفة.

المزيد من بوابة الوسط