بالصور.. انتشار مكثف لقوات الجيش قرب محوري النوار والظهر الحمر جنوب درنة

كثفت قوات الجيش الوطني الليبي التابعة لغرفة عمليات «عمر المختار»، اليوم الثلاثاء، انتشار عناصرها بمحوري النوار والظهر الحمر جنوب مدينة درنة شرق البلاد.

وقال المسؤول الإعلامي لغرفة عمليات «عمر المختار» التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، عبدالله العبيدي، إن الكتيبة «102 مشاة» تقدَّمت باتجاه منطقة لردام بالقرب من بوابة الحيلة من الاتجاه الشرقي، مشيرًا إلى أنهم «بانتظار الأوامر لمواصلة التقدم بمحور الحيلة».

وأكد العبيدي أن أفراد الجيش الوطني بمحاور درنة «روحهم المعنوية مرتفعة جدًّا، وهم على أهبة الاستعداد للتقدم تجاه درنة وتحريرها في اللحظة التي تقررها القيادة العامة للجيش الوطني الليبي»، منوهًا إلى أن الطريق إلى مدينة درنة عبر محاورها الخمسة «ما زال مغلقًا بأوامر آمر غرفة عمليات عمر المختار».

وذكر العبيدي أن غرفة عمليات «عمر المختار» فقدت، يوم أمس الإثنين، جنديين إثر انفجار لغم بمحور النوار بالقرب من إحدى الدبابات المحطمة التي استهدفها سلاح الجو في وقت سابق، والجندان هما جاب الله راف الله الخشابي والجيلاني خالد بوبكر الحاسي من مدينة شحات، فيما أُصيب الجندي محسن سعيد مفتاح الحاسي بجروح أثناء تفكيكهم بعض الألغام.

وأشار المسؤول الإعلامي لغرفة عمليات «عمر المختار» إلى أن قواتهم رصدت ليلة البارحة جرافة تقترب من سواحل مدينة درنة، مؤكدًا أنه «تم التعامل معها، مما اضطرها للدخول تجاه البحر وفُقدت».

المزيد من بوابة الوسط