مجلس بلدية يفرن يستعرض مع السراج احتياجات المدينة العاجلة

استعرض عميد وأعضاء المجلس البلدي يفرن، خلال لقائهم اليوم الثلاثاء، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أهم المشاكل والمختنقات التي تحتاج إلى معالجة عاجلة في المدينة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، «إن لقاء السراج مع مجلس بلدية يفرن يأتي في إطار اللقاءات المباشرة التي يعقدها السراج لمتابعة أداء المجالس البلدية في مختلف مناطق ليبيا، والتعرف على أهم المشاكل والمختنقات التي تحتاج إلى معالجة عاجلة».

واستمع السراج- خلال اللقاء من عميد بلدية يفرن حسين كافو وأعضاء المجلس البلدي المنتخبين حديثاً بمقر المجلس الرئاسي في طرابلس- للاحتياجات والنواقص في قطاع الصحة التي عرضها عميد البلدية وتحديداً إعادة تشغيل مستشفى يفرن، واستكمال مركز غسيل الكلى ومختبرات التحليل.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، فإن عميد بلدية يفرن حسين كافو طالب السراج بضرورة دعم المرافق التعليمية والنوادي الرياضية وحل مشاكل الكهرباء وآبار المياه في بلدية يفرن.

وأكد السراج خلال اللقاء: «إن الدعم الذي ستعمل حكومة الوفاق الوطني على توفيره يحتاج إلى أن تتكاتف الجهود مع التنسيق الكامل تخطيطاً وتنفيذاً بين الأجهزة البلدية والمؤسسات الحكومية المعنية»، وفق المكتب الإعلامي.

كما أكد السراج أن البلديات «هي الأقدر على فهم احتياجات مجتمعاتها المحلية، والمساهمة في التنمية المجتمعية»، معرباً عن تطلعه إلى «أن لا يقتصر الاهتمام على إيجاد الحلول للمشاكل الآنية في مداها القصير، بل أن تساهم البلديات في وضع خطط طويلة المدى تحقق رؤى للنهوض بالمجتمعات المحلية يُـتَّـفق بشأنها مع الوزارات المختصة».

المزيد من بوابة الوسط