الرعيض: لقاء المصالحة بين شخصيات من مصراتة وبنغازي في القاهرة يبدأ الاثنين

قال عضو مجلس النواب عن مدينة مصراتة، محمد الرعيض، إن لقاء القاهرة بين شخصيات من بنغازي ومصراتة يبدأ الاثنين ويستمر ثلاثة أيام، بحضور الفريق محمود حجازي رئيس اللجنة المصرية المكلفة بأزمة ليبيا، مشيرًا إلى أن المبادرة جاءت بناء على دعوة من الحكومة المصرية.

وكان عضو مجلس الدولة، أبو القاسم قزيط، قال لـ«بوابة الوسط» إن وفدًا من مدينة مصراتة وصل القاهرة الأحد لحضور جلسات مصالحة بين مصراتة والمنطقة الشرقية؛ برعاية مصرية، ممثلة في الفريق محمود حجازي رئيس أركان القوات المسلحة المصرية ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

وذكر قزيط، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إن وفد مصراتة الذي يحضر الجلسات التي تنطلق غدًا الاثنين يتكون من 28 شخصية، موزعة بين نواب والمجلس البلدي وأعيان مدينة مصراتة ونخب ونشطاء، وعلى رأسهم النواب «أبوالقاسم قزيط، وفتحي باشاغا، ومحمد حنيش»، وعميد البلدية محمد شتيوي، ومن الأعيان بشير السعداوي، ومحمد بن حميدة، وطاهر بن طاهر، وبشير الشريف، ومن الإعلاميين والنخب أحمد الروياتي وطارق القزيري.

وصرح الرعيض لوكالة «آكي» الإيطالية للأنباء بأن الزيارة جاءت للالتقاء بمجموعة من أعيان مدينة بنغازي في إطار التحاور وفتح مواضيع الاختلاف بين مصراتة وبنغازي والتصالح لمصلحة ليبيا بصفة عامة ودعم الاتفاق السياسي وتقوية مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والمجالات كافة.