بوابة القريات الشرقية دون حراسات أمنية منذ 10 أيام (صور)

رصد مراسل «بوابة الوسط» خلو بوابة القريات الشرقية من أي عنصر أمني أو آلية عسكرية للشرطة العسكرية التابعة لها البوابة.

ووفق مصادر مطلعة فإن البوابة، وهي رئيسية على الطريق الرابط بين الشمال والجنوب، خالية من العناصر الأمنية منذ ما يزيد على عشرة أيام.

ولا تُعرف بعد الأسباب الحقيقية لتعطيل عمل البوابة، في وقت ترجع بعض المصادر هذا التعطيل إلى الخلافات بين جهاز الشرطة العسكرية وجهاز الدوريات الأمنية الجديد التابع لوزارة الداخلية بالحكومة الموقتة.

يشار إلى أن بوابة القريات الشرقية الواقعة على بعد 150 كيلو مترًا من مزدة، شهدت خلال الفترة الماضية، عدة حوادث سطو مسلح، من بينها السطو على سيارة مدير مصرف «الجمهورية»، فرع نسمة، خلال عودته رفقة ثلاثة أشخاص من مدينة غريان إلى بلدة نسمة بسيولة مالية في مطلع يونيو الماضي.

وكان عميد وأعضاء المجلس البلدي والمشايخ والحكماء ومختارو المحلات ولجان التوفيق والإصلاح في نسمة، اتفقوا في 10 يوليو الجاري على تأسيس سرية أمنية تتبع البلدية تتكون من ضباط الأجهزة الأمنية، وتكليف لجنة تأسيسية لهذه السرية بالتنسيق مع الجهات المختصة وتوفير الدعم والإمكانات اللازمة لها.

كما شهدت عملية سطو على شاحنة تحمل أجهزة لشركة نفطية، وقيمة المعدات أكثر من ثلاثة ملايين دينار، تم استرجاعها بالتعاون مع مركز شرطة القريات، فضلاً عن حوادث سطو أخرى تعرَّض لها عددٌ كبيرٌ من السيارات التابعة للجهات العامة.

المزيد من بوابة الوسط