مصرف الوحدة: لم نحدد سقف السحب النقدي خلال أغسطس المقبل

قال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العام بمصرف الوحدة، المعتصم الفيتوري، إن إدارة المصرف لم تحدد سقف السحب النقدي خلال شهر أغسطس المقبل، وتنتظر وصول السيولة النقدية من مصرف ليبيا المركزي للبدء في توزيعها بكافة الفروع.

وأوضح الفيتوري في تصريح لـ«بوابة الوسط»، اليوم السبت، أن السيولة النقدية التي تم توزيعها خلال شهر يوليو الحالي، كانت بفضل إيداعات التجار ورجال الأعمال، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد سقف السحب بعد تسلم المخصصات من المصرف المركزي وتوزيعها على كافة الفروع بعدد الحسابات الجارية.

وأكد الفيتوري أن أبواب فروع المصرف مفتوحة وتعمل خلال ساعات الدوام الرسمي، مقدمة كافة الخدمات عدا خدمة السحب النقدي خلال هذه الأيام.

وتابع: «مصرف الوحدة أعلن الفترة الماضية عن إطلاق خدمة جديدة تحمل اسم (الخصم الفوري) تتيح للمواطنين الشراء من المحال التجارية دون الحاجة إلى تصديق صكوك أو أي خدمات إلكترونية أخرى».

وأشار الفيتوري إلى أنه جارٍ تطبيق خدمة الخصم الفوري في المول التجاري «مرمرة مول» بمدينة بنغازي، وفي حال نجاحها سيتم تعميمها على كافة المحال التجارية في كافة المدن.

وأوضح أن خدمة خصم الفوري «تتمثل في إلغاء فكرة الصكوك المصدقة لدى التسوق من المحال التجارية، حيث يحضر المتسوق بجانب فاتورة بقيمة مشترياته صكًا ممهورًا فيه قيمة المشتريات، ويقوم الموظف الخاص بمصرف الوحدة بخصم قيمة المشتريات من حسابه وإلغاء تصديق الصك أو الاشتراك في الخدمة، شريطة أن يكون للمتسوق رصيد كافٍ في حسابه»

ولفت إلى أنه سيجري قريبًا استئناف العمل بآلات السحب الآلي، وذلك بعد إتمام صيانتها وتوفير سيولة بنظام سحب معين سيتم تحديده لاحقًا.

المزيد من بوابة الوسط