الهيئة التأسيسية: الموافقة على مسودة الدستور بـ43 صوتًا

قال الناطق الرسمي باسم لجنة الستين الصديق الدرسي إن الهيئة التأسيسية لمشروع الدستور وافقت، اليوم السبت، خلال اجتماعها بمقر الهيئة في البيضاء على مسودة الدستور.

وأشار الدرسي إلى أنّ الموافقة جاءت بالأغلبية بواقع 43 صوتًا من أصل 44 عضوًا حضروا الجلسة، لافتًا إلى أنّ أعضاء الهيئة محاصرون حتى الآن، مضيفًا أن «مجموعة مسلحة تحتجز أعضاء الهيئة داخل القاعة بمدينة البيضاء».

وتابع الدرسي: «تم التصويت على مسودة مشروع الدستور ولا مجال للتراجع».

وقالت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، نادية عمران، لـ«بوابة الوسط»، إن الهيئة أقرت بشكل نهائي مسودة الدستور من خلال موافقة 43 صوتًا.

ونقلت «بوابة الوسط» في وقت سابق عن عضو بالهيئة التأسيسية لمشروع الدستور أن الوضع بمقر الهيئة التأسيسية لمشروع الدستور «بات خطيرًا»، بسبب الحصار الذي يفرضه محتجون على المسودة المقترحة، بالتزامن مع جلسة تصويت لأعضاء الهيئة، داعيًا الجهات الأمنية إلى تحرك عاجل لإنقاذ الهيئة من الحصار المفروض على المقر حاليًا.

وكان عضو بالهيئة قال لـ«بوابة الوسط» في وقت سابق: إن مجموعة من المتجمهرين أمام مقر الهيئة التي تشهد تصويتًا حاليًا على مسودة الدستور اعتدوا على أعضاء الهيئة، وإن أعضاء الهيئة محاصرون الآن، محمّلين وزير الداخلية بالحكومة الموقتة المسؤولية.

ونقلت «بوابة الوسط» عن شهود عيان أن نشطاء بالجبل الأخضر نظموا تظاهرة احتجاجية، اليوم السبت، أمام مقر الهيئة التأسيسية لمشروع الدستور بمدينة البيضاء، رافضين التصويت على المسودة الحالية.