إحميد حومة: مجلس النواب سيناقش مخرجات لقاء باريس

قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب أحميد حومة، إن نتائج لقاء باريس الذي جمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بالمشير خليفة حفتر، سيجري تناولها خلال جلسة رسمية بين أعضاء النواب، في طبرق.

وأضاف حومة في حديث مع لوكالة «آكي» الإيطالية للأنباء «سنكون ايجابيين لصالح الوطن ولتوحيد الصف بين الليبيين»، مشيراً إلى أن ما تضمنه بيان لقاء باريس حول الإلتزام بوقف إطلاق النار، سبق لمجلس النواب «أن أصدر العديد من البيانات حول وقف إطلاق النار في البلاد، باستثناء مكافحة الارهاب».

من جهة اخري، أعلن حومة أن مجلس النواب سيعقد مؤتمرا صحفيا خلال اليومين القادمين لدعوة جميع أعضاء المجلس لحضور جلسة رسمية يوم الاثنين القادم 31 الجاري وسيجري التواصل مع جميع الاعضاء للنظر في مطالبهم ومناقشة خلافات أعضاء المجلس النواب، متوقعا حضور غالبية الاعضاء.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج التقى المشير خليفة حفتر أمس الثلاثاء قرب باريس برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي أكد في مؤتمر صحفي أن السراج وحفتر «لديهما الشرعية والقوة لتحقيق السلام في ليبيا»، مشيرًا إلى أن «ما حصل اليوم من مصالحة وطنية يمثل شجاعة تاريخية».

اقرأ أيضًا: «بوابة الوسط» تنشر نص البيان المشترك للسراج وحفتر

وقال إن «خارطة الطريق ستحقق السلام والمصالحة الوطنية، وأدعم مسار المصالحة في ليبيا والحرب ضد الجماعات الإرهابية، وعدم الاستقرار في ليبيا سببه داعش وغيرها من التنظيمات الإرهابية وعلينا القضاء عليها».

المزيد من بوابة الوسط