لودريان يطلع مساهل على نتائج لقاء حفتر والسراج

كشفت وزارة الخارجية الجزائرية أن وزير الشؤون الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان أطلع نظيره عبدالقادر مساهل، على نتائج لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج وقائد الجيش المشير خليفة حفتر في باريس.

وأوضح بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، أن مساهل الذي يزور حاليًا الإمارات العربية المتحدة تلقى مكالمة هاتفية من لودريان، حيث أجرى محادثات تندرج في إطار المشاورات المنتظمة بين البلدين حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، طبقًا لتعليمات رئيسي الدولتين عبدالعزيز بوتفليقة وإيمانويل ماكرون، «تمحورت حول نتائج اللقاء الذي جرى أمس الثلاثاء بباريس بمبادرة من الرئيس الفرنسي، بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج والمشير خليفة حفتر».

واللافت في البيان خلوه من عبارات الترحيب والتعبير عن موقفها من المبادرة الفرنسية التي أعلمت بها من قبل.

وتكشف الدبلوماسية الجزائرية أيضًا أن مساهل تحادث قبل ذلك مع وزير الشؤون الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة، الذي يقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بزيارة إلى الجزائر.

وخلص البيان إلى أن مساهل أكد لنظيره الليبي أن الجزائر تواصل جهودها من أجل مرافقة الأطراف الليبية في بحثها عن سبل استتباب السلم والاستقرار في هذا البلد الشقيق والجار، عبر الحوار الشامل والمصالحة الوطنية.

المزيد من بوابة الوسط