الطقطوق رئيسًا للجنة الإدارية التسييرية بمركز بنغازي الطبي

كلفت وزارة الصحة في «الحكومة الموقتة» الدكتور صلاح سالم الطقطوق، رئيسًا للجنة الإدارية التسييرية بمركز بنغازي الطبي، خلفًا للمجلس التنفيذي المقال.

وكانت وزارة الصحة باشرت التحقيق حول ملابسات واقعة الفيديو المثير لأحد المرضى بمركز بنغازي الطبي، الذي جرى تداوله أخيرًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ولاقى الفيديو المنشور جدلاً واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر من خلال لقطاته أحد المرضى  وعلى فمه دود، الأمر الذي دعا كثيرًا من المواطنين إلى مطالبة الجهات المختصة بالتحرك لمعرفة الأسباب وراء ذلك.

وأوضح القرار، الذي تسلمت «بوابة الوسط» نسخة منه اليوم الأحد، أن اللجنة مكونة من الدكتور موسى عبدالعزيز القاضي نائب رئيس، والدكتور رائف أبوبكر محمد عضوًا، مرعي يونس الصادق مدير إدارة الشؤون والمالية، ومقرر اللجنة الدكتور أحمد عبدالقادر عبدالسلام.

وأضاف أن جميع المعاملات والالتزامات المالية المتعلقة بالمركز، التي تزيد قيمها على 500 ألف دينار ليبي تعتمَد من قبل وزير الصحة، لافتًا إلى أن التوقيع على الصكوك والمعاملات المالية يكون من قبل رئيس اللجنة ومدير الشؤون الإدارية والمالية، كتوقيع ثانٍ وثالث بعد المراقب المالي.