«سبوتنيك»: صنع الله شارك في اجتماع اللجنة الفنية للرقابة ويغادر اليوم

قالت مصادر ليبية لوكالة «سبوتنيك» إن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، سيغادر اليوم الأحد سانت بطرسبيرغ عقب مشاركته في اجتماع اللجنة الفنية التابعة للجنة الرقابة الوزارية لمنظمة «أوبك».

وأوضحت المصادر نفسها أن صنع الله لن يشارك في اجتماع لجنة الرقابة الوزارية المشتركة والمقرر عقده غدًا الاثنين. وقال أحد المصادر: «سيغادر صنع الله المدينة الروسية، الأحد»، ورفض الإفصاح ما إذا كان هناك أي مسؤول ليبي آخر سيمثل ليبيا في الاجتماع الاثنين.

وعقدت اللجنة الفنية اجتماعها، أمس السبت، على أن يُعقد اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لـ«أوبك» والمنتجين غير الأعضاء، غدًا الاثنين، لمناقشة مدى التزام الدول باتفاق خفض الإنتاج الكلي ومناقشة اقتراحات لتعديل الاتفاق، وكانت مصادر مطلعة صرحت لـ«رويترز»، أمس السبت، بأن لجنة المراقبة الوزارية قد توصي بفرض سقف مشروط على إنتاج النفط النيجيري والليبي.

وأوضحت أن نيجيريا مستعدة لفرض سقف إذا استطاعت المحافظة على الإنتاج مستقرًّا عند 1.8 مليون برميل يوميًّا لمدة 90 يومًا، لافتة إلى أنه من غير المرجح أن تحافظ ليبيا على الإنتاج عند مستوياته الحالية، التي تتراوح بين مليون و1.1 مليون برميل يوميًّا».

المزيد من بوابة الوسط