«صحة الموقتة»: تشكيل لجنة تسييرية لإدارة مركز بنغازي الطبي

قال المستشار القانون بوزارة الصحة في الحكومة الموقتة رزق شعيب إن الوزارة شكَّلت لجنة تسييرية لإدارة مركز بنغازي الطبي موقتًا إلى حين انتهاء التحقيقات الجارية وإعادة تشكيل مجلس تنفيذي للمركز.

وكانت وزارة الصحة في الحكومة الموقتة باشرت التحقيق حول ملابسات واقعة الفيديو المثير لأحد المرضى بمركز بنغازي الطبي والذي جرى تداوله مؤخرًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ولاقى الفيديو المنشور جدلاً واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر من خلال لقطاته أحد المرضى يعاني من وجود دود على فمه، الأمر الذي دعا الكثير من المواطنين إلى مطالبة الجهات المختصة بالتحرك لمعرفة الأسباب وراء ذلك.

وأكّد شعيب، في تصريحات اليوم السبت، أن الوزارة ستجري تحقيقًا إداريًا عن طريق الإدارات المختصة بديوان الوزارة، مشيرًا إلى أن الوزارة هي «المسؤول الأول عن أي خطأ طبي أو ضرر يحدث لأي مريض وهي من تملك صفة التقاضي، إذ إن الأعمال والتقصير في أداء الواجب يسأل عنه من ارتكبه وليس من مسؤولية الغير».

وأوضح أن الوزارة أصدرت تفويضًا بصلاحيات الوزير لوكيل الوزارة بمدينة بنغازي الدكتور نادر أكويري، حيث قام بدوره بتكليف اللجنة الإدارية الحالية للمركز، لافتًا إلى أن «الوزارة ساهمت في دعم المركز من منحه جزءًا من ميزانية التطوير والتحسين، وجزء من الباب الثاني بالرغم من أن تلك الأموال مخصصة لجهاز الإمداد إلا أن الوزير خاطب رئاسة الوزراء لتخصيص جزء منها إلى التطوير والتحسين، والباب الثاني لدعم المرافق الصحية في عدم إصدار قانون الميزانية العامة من البرلمان».

أقرأ أيضًا : «صحة الموقتة» تباشر التحقيق حول فيديو مثير لمريض بمركز بنغازي الطبي‎

وتابع : «بناء على ذلك قام المركز بتوقيع عقود النظافة والإعاشة، والمسؤول عن متابعة ذلك من يمثل صلاحيات الوزير في هذه المدينة»، لافتًا إلى أن الوزارة ألغت صلاحيات الوكيل و«أعادت تشكيل المركز سابقًا بسبب ورود شكاوى وتقارير للوزارة إلا أنه القرار لم تنفذ حتى الآن».

المزيد من بوابة الوسط