«تعليم الوفاق»: الكتاب المدرسي يصل مخازن الوزارة مطلع أغسطس المقبل

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، اليوم السبت، أن الكتاب المدرسي سيصل مخازن الوزارة مطلع أغسطس المقبل، حيث يجرى وضع آخر الترتيبات الفنية بشأن عمليات الطباعة وتحديد مواعيد توريده للمخازن الرئيسة والفرعية التابعة للوزارة.

جاء ذلك على خلال اجتماع عقده وزير التعليم الدكتور عثمان عبدالجليل بمقر ديوان الوزارة بطرابلس، اليوم السبت، مع الشركات المحلية المكلفة بطباعة وتوريد الكتاب المدرسي لعام 2017-2018، حيث أكدت الشركات أنها بصدد استكمال إجراءات توريد الكتاب والذي من المقرر وصوله تباعًا إلى مخازن الوزارة مطلع أغسطس.

وتضمن الاجتماع، الذي حضره وكيل وزارة التعليم عادل جمعة، ومدير مركز المناهج والبحوث التربوية وعدد من مسؤولي الوزارة، وضع الترتيبات الفنية للتسريع في عمليات التوريد قبل بداية العام الدراسي القادم وإمكانية تحديد أولويات الطباعة والتوريد بحسب الجداول المعلنة عن مركز المناهج.

وشدد الوزير في لقائه مع الشركات على ضرورة مراعاة الوعاء الزمني والضوابط المعمول بها داخل مركز المناهج من حيث جودة الكتاب الفنية.

يشار إلى أن وزارة التعليم وعبر مركز المناهج والبحوث التربوية، أعلنت في وقت سابق عن تعاقدها على طباعة 39.132 مليون نسخة من إجمالي 220 عنوانًا دراسيًا بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.