الانتهاء من تركيب محطة كهرباء جديدة بمنطقة الغيران

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الأربعاء، أنها أنهت تركيب محطة جديدة بديلاً للمحطة المتهالكة (30/11) بمنطقة الغيران، ضمن استعداداتها خلال الذروة الصيفية لتخفيف الأحمال، وتقديم خدمة جيدة للمواطنين والاستجابة لمتطلباتهم، بحسب ما أكد رئيس وحدة القبب المهندس عبدالرحمن القائدي.

وأوضح القائد في تصريحات نشرتها صفحة الشركة العامة للكهرباء على «فيسبوك» أنه جارٍ أعمال إدخال الكوابل للمحطة التي قال إنها «محطة مهمة لتوزيع الأحمال تربط بين منطقتي طرابلس وجنزور»، مضيفًا أنها تتكون من «محولين سعة كل محول 20 ميغاوات».

ونوهت الشركة العامة للكهرباء إلى أن تركيب المحطة الجديدة بمنطقة الغيران يأتي ضمن جهودها المستمرة للتغلب على مشاكل ضعف الكهرباء، وتحسين جهود شبكة التوزيع في كافة المناطق. وتوقعت أن يجري ربط محطة الغيران بالشبكة العامة خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفتت الشركة إلى أن المحطة جرى «استبدالها بالكامل نتيجة لانتهاء عمرها الافتراضي»، مبينة أن عملية تركيب وتنفيذ المحطة تولتها شركة الأعمال الكهربائية والإنشاءات بإشراف إدارة الجهد المتوسط ومشروعات التوزيع والإدارة العامة للتوزيع بالشركة العامة للكهرباء.

وقالت الشركة العامة للكهرباء إن محطة 30 الغيران سبق أن تعرضت للاعتداء وسرقة الكوابل التي تم تركيبها مرات عدة، وهو ما أخّر استكمالها في مواعيدها المحددة، وفق ما نشرته الشركة عبر صفحتها على «فيسبوك».

المزيد من بوابة الوسط