صنع الله: 5 ملايين دينار دعم عاجل لمدينة بنغازي

أعلن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، عن تقديم المؤسسة مبلغ 5 مليون دينار كدعم عاجل لمدينة بنغازي، في إطار تقديم دعم لكافة المناطق الليبية والمساعدة على عودة الحياة الطبيعية للمناطق المتضررة.

جاء ذلك خلال اجتماع لصنع الله وعميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار بمقر شركة الخليج العربي للنفط اليوم، وهي الزيارة التي اعتبرها صنع الله تعطي رسالة بنغازي مدينة هامة وهادئة وآمنة.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت في السابق أنها تتولى بناء مقر مديرية أمن بنغازي في مكانها السابق بمنطقة الهواري بمدينة بنغازي.

اقرأ أيضًا: «الوطنية للنفط» تستعد لإعمار بنغازي بـ 5 مشروعات كبرى

وأشار صنع الله في كلمة مسجلة مساء اليوم إلى أن مؤسسة النفط اختارت مدينة بنغازي لتكون مقرًا لاجتماع رؤساء شركات النفط على مستوى ليبيا، كرسالة بمدى هدوء المدينة وعودة الامن والاستقرار لها، لافتًا إلى أنّه التقى قدامى قطاع النفط ورجال أعمال وممثلين عن القطاع الخاص.

وأضاف صنع الله أن المؤسسة تعكف على دراسة تزاوج القطاعين العام والخاص، وتعزيز دور القطاع الخاص لعودة الإنتاج إلى المستويات القياسية السابقة.

وتأسست المؤسسة الوطنية للنفط عام 1968 في مدينة بنغازي تحت مسمى «المؤسسة الليبية العامة للبترول» التي جرى نقلها إلى العاصمة طرابلس في 1970 بعد عام من وصول القذافي للسلطة.

المزيد من بوابة الوسط