Atwasat

«تعليم الموقتة» توقف المسؤولين عن تسريب الامتحانات وتحيلهم إلى التحقيق‎

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل الثلاثاء 18 يوليو 2017, 05:26 مساء
WTV_Frequency

أكّد الوكيل العام المكلف بمهام وزارة التعليم في الحكومة الموقتة الدكتور عقوب عبدالله عقوب التعرف على المسؤولين عن تسريب الامتحانات بالشهادة الثانوية وإيقافهم عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق.

وأوضح عقوب، في بيانٍ ألقاه بمقر ديوان الوزارة في مدينة البيضاء شرق البلاد ظهر اليوم الثلاثاء، أن تسريب الامتحانات جرى بمادة الميكانيكا للفيزياء وفرع النصوص بالأدب، مضيفًا أن التحقيق لا يزال جاريًا وسيجري الكشف عن أسماء المسؤولين ومناطقهم فور الانتهاء من التحقيق.

وذكر أن الإدارة العامة للامتحانات وإدارة التقنية والمعلومات وغرف مكافحة الإرهاب الإلكتروني بالجيش الليبي عقدوا اجتماعًا عاجلاً يوم أمس الاثنين بعد أن تلقت الوزارة معلومات عن تسريب امتحان يوم الأمس، موضحًا أن المجتمعين توصلوا إلى تشكيل لجنة والقيام بتفتيش مفاجئ على المناطق التعليمية.

وأضاف أن أحد مسؤولي المراكز حاول مماطلة المفتشين عن الأظرف الاحتياطية للأسئلة، إلا أن اللجنة تمكنت من معرفة المسؤولين عن تسريب الامتحانات كما تمكنت غرفة مكافحة الإرهاب الإلكتروني بالجيش من رصد الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ومعرفة أماكنهم، مشيرًا إلى أنهم محجوزين الآن للتحقيق.

وقال الوكيل العام المكلف بوزارة التعليم إن الأظرف الاحتياطية للأسئلة تفتح أثناء الامتحان في حال الطوارئ وبعد أخذ الإذن من الإدارة العامة للامتحانات، إلا أنه أكد أن ما جرى «يعد خرقًا للقانون وهو أمر مؤسف وسيئ للغاية».

وأكّد عقوب أن الوزارة ماضية في معرفة بقية الشبكة التي ساهمت في انتشار الامتحانات وتسريبها ونيلهم العقوبات اللازمة لردع مثل هذه الممارسات التي تمس بأجيال الشباب الليبي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم