Atwasat

تعقيبًا على خارطة السراج: الجامعة العربية تجدد دعمها لأي تحرك يهدف لتسوية الأزمة الليبية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 يوليو 2017, 05:49 مساء
WTV_Frequency

جددت جامعة الدول العربية دعمها لـ«أي جهد أو تحرك سياسي يهدف للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة» للوضع في ليبيا، مؤكدة تشجيعها لـ«الحوار الداخلي لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، والخروج بالحلول التوافقية اللازمة لاستكمال الاستحقاقات المنصوص عليها في الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات المغربية العام 2015.

جاء ذلك في رد للناطق باسم الأمين العام للجامعة العربية، محمود عفيفي، على سؤال للصحفيين حول موقف الأمين العام من خارطة الطريق التي أعلن عنها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، يوم السبت الماضي.

ونقل عفيفي للصحفيين في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» اليوم الاثنين، «تقدير الأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط لكافة المواقف والتحركات الرامية إلى تحقيق التوافق المنشود بين الأشقاء الليبيين»، والتي «كان آخرها ما طرحه السراج في هذا الاتجاه»، بحسب «آكي».

وذكر عفيفي بـ«مساندة الجامعة لكافة الجهود التي بذلت لحلحلة الأزمة، بما في ذلك في إطار المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، والاجتماعات المتعددة التي استضافتها القاهرة بين الأطراف الليبية، واللقاء الذي جمع السراج والمشير خليفة حفتر في أبوظبي، والمساعي التي تقوم بها آلية دول جوار ليبيا».

وأضاف الناطق باسم الجامعة العربية أن الجامعة «ستبقى ملتزمة بمرافقة الأشقاء الليبيين من أجل استئناف واستكمال هذه المسيرة السياسية، بغية تجاوز حالة الانسداد التي تحول دون تنفيذ اتفاق الصخيرات والتوصل إلى تسوية سلمية شاملة للأزمة في البلاد، على نحو يحافظ على سيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدة وتماسك مؤسسات الدولة الليبية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية للتنمية
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية ...
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم