سكان حي الأندلس في طبرق يغلقون مكب القمامة والبلدية تبحث عن بديل

أغلق سكان حي الأندلس في طبرق مكب العودة الخاص بالقمامة في المدينة احتجاجًا على قربه من الحي السكني، وتعرضهم للدخان جراء حرق النفايات، فيما لا يزال المجلس البلدي يبحث عن مكان بديل لمكب القمامة.

وقال عميد بلدية طبرق، الناجي مازق، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأحد، «إن مدينة طبرق بها مكب وحيد منذ فترة طويلة ونظرًا للكثافة السكانية التي تشهدها المدينة فقد طالت الأحياء الجديدة المكب الخاص بمدينة طبرق، ومنذ فترة والسكان يعانون هذا الأمر وقد وصلت إلينا شكاوى كثيرة بالخصوص، ونحن بدورنا قمنا بكل ما بوسعنا».

وأشار مازق إلى أنه «لا يوجد تعاون من القبائل في بلدية طبرق» مبينًا أن المجلس البلدي «يبحث منذ فترة عن مكان بديل دون جدوى»، لافتًا إلى أن «كل الأراضي الفضاء التي تحصلنا عليها توجد عليها نزاعات قبلية وتعثرت كل مشاريعنا بالخصوص».

وطالب عميد بلدية طبرق قبائل مدينة طبرق بالتعاون مع شركة خدمات النظافة والمجلس البلدي؛ لإيجاد مكان مناسب بعيد عن المدينة والأحياء السكانية، مؤكدًا أن سكان حي الأندلس أمهلوا البلدية سبعة أيام وبعدها سيغلقون المكب بشكل رسمي.

وعُقد ظهر اليوم الأحد اجتماع طارئ ضم عميد بلدية طبرق وعددًا من حكماء وأعيان بلدية طبرق للتباحث حول موضوع إيقاف المكب من قبل الأهالي.