بالصور: انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية بمدارس طبرق

انطلقت صباح اليوم الأحد امتحانات الدور الأول لطلبة الشهادة الثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي، في أكثر من 17 لجنة على مستوى بلديتي طبرق وبئر الأشهب.

وقال مدير إدارة الامتحانات بطبرق شعيب صالح عبدالجواد لـ«بوابة الوسط» إن اليوم الأول للامتحانات «سار على ما يُرام»، نافيًا تسجل أي عملية غش أو تسريب في مادتي اليوم الأحد، لكنه لفت إلى وجود بعض الشكاوى التي قال إنها «أمر طبيعي من سهولة وصعوبة الأسئلة».

وأضاف عبدالجواد أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة في بلديتي طبرق وبئر الشهب، بلغ أكثر من 2600 طالب وطالبة في المناطق الممتدة من عين الغزالة غربًا حتى البردي شرقًا وصولاً إلى الشعبة جنوبًا.

وأوضح أنه جرى تقسيم اللجان إلى رئيسية وفرعية لمتابعة سير الامتحانات داخل وخارج المدينة، وتسجيل وتدوين كل الملاحظات لرفعها للإدارة العامة للامتحانات لمتابعتها والأخذ بها، مؤكدًا أنه «تم منع أي ولي أمر طالب أو طالبة من الحضور رفقة ابنه أو ابنته داخل حرم المدرسة حتى تكون الامتحانات أكثر شفافية».

وذكر عبدالجواد أنهم نبهوا على الطلاب الممتحنين إلى ضرورة إحضار إثبات الشخصية، وهو عبارة عن بطاقة تم طباعتها عن طريق الإدارة العامة للامتحانات باسم وبيانات الطالب وهي غير قابلة للتزوير.

وشكر عبدالجواد أفراد مديرية الأمن الوطني وجهاز حرس المؤسسات التعليمية بطبرق لوقفتهم الجادة لحماية لجان الامتحانات من أي خروقات قد تحدث.

وانطلقت صباح اليوم الأحد امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 / 2017 في أكثر من 28 منطقة تعليمية داخل وخارج البلاد تابعة للحكومة الموقتة.

المزيد من بوابة الوسط