بلدية زوارة تدرس مقترحات مشاريع تنموية تدعمها إيطاليا

عقدت بلدية زوارة اجتماعًا موسعًا لدراسة تقديم مقترحات مشاريع تنموية تنفذ في المدينة بدعم من الحكومة الإيطالية، على أن تسلمها الاثنين المقبل إلى حكومة الوفاق، وهي بدورها تسلمها إلى الجانب الإيطالي.

وقال عميد البلدية، حافظ بن ساسي، لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع جاء بناء على عرض قدمته الحكومة الإيطالية لعدد من البلديات المتضررة من الهجرة غير القانونية، على لسان وزير الداخلية الإيطالي خلال اللقاء المشترك الخميس الماضي بفندق (راديسون بلو) المهاري تحت شعار «تنمية البلدية لمواجهة ظاهرة الهجرة غير القانونية» برئاسة وزير الحكم المحلي المفوض بداد بن قنصو، وبحضور وزيري الداخلية والعمل بحكومة الوفاق، والسفير الإيطالي لدى ليبيا، ورئيس رابطة عمداء إيطاليا وعدد من عمداء بلديات ليبيا المتضررة من الهجرة غير القانونية ومجموعة من الوكلاء بالوزارات الليبية ومديري الإدارات.

اقرأ أيضًا: بدء فعاليات مناقشة سبل تنمية البلدية لمواجهة الهجرة في طرابلس

وأضاف: «وعلى هذا الأساس عقد الاجتماع مع الجهات ذات العلاقة ببلدية زوارة للعمل على تقديم مقترح بالخصوص والذي يجري تسليمه الاثنين المقبل لحكومة الوفاق الوطني وتسلمه بدورها للحكومة الإيطالية.

وتابع: «نحن كبلدية متضررة نهتم بعقد مثل هذه الاجتماعات ومخاطبة المجتمع الدولي بشأن هذه الملفات الشائكة وتسليط الضوء على الأضرار وكيفية معالجتها ودعمنا بمثل هذه المشاريع».

المزيد من بوابة الوسط