انتظام حركة مرور السيارات عبر الحدود المصرية الليبية قريبًا

أعلن رئيس غرفة التجارة بمدينة طبرق إبراهيم الجراري، عن عودة انتظام حركة السيارات عبر الحدود المصرية الليبية خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكشف الجراري، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية، وكشف الجراري عن اتصالات أجراها مع الخارجية المصرية من أجل عودة حركة السيارات إلى طبيعتها، منوهًا بأن حل الأزمة بات قريبًا من خلال التعاون مع الجهات المسؤولة بالدولة المصرية.

وقال إن افتتاح مطار بنينا الدولي ببنغازي، دليل على عودة الاستقرار الأمني بالمدينة بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر تحرير المدينة، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من قبل القيادة العامة لدحر الإرهاب.

وتشهد الحدود الليبية المصرية وجود أعدادًا كبيرة من السيارات الليبية الصغيرة التي مُنعت من الدخول حيث تتراكم بمنفذ إمساعد البري، مما سبب إرباكًا كبيرًا داخل المنفذ، حيث منعت السيارات الليبية من دخول منفذ السلوم البري بعد قرار المنع الذي بدأت تطبيقه السلطات المصرية منتصف هذا العام.

وأرجع وزير المالية المصري قرار المنع إلى «ضرورة دفع مبالغ مالية كبيرة مترتبة على الجانب الليبي نظرًا لمرور أكثر من 10000 سيارة ليبية عبرت عبر منفذ السلوم ولم تعد إلى الآن وهذا الأمر سيترتب عليه مشاكل اقتصادية كبيرة بين الطرفين».

المزيد من بوابة الوسط