58 ألف طالب وطالبة يبدؤون غدًا امتحانات الشهادة الثانوية

يبدأ نحو (58460) طالبًا وطالبة في جميع المدارس العامة والخاصة على مستوى 48 منطقة تعليمية داخل ليبيا، غدًا الأحد، امتحانات إتمام مرحلة التعليم الثانوي بقسميها (العلمي والأدبي).

وقال مدير إدارة الامتحانات بوزارة التعليم بحكومة الوفاق، محمد العروسي، في تصريح صحفي اليوم السبت إن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الشهادة الثانوية بالخارج بلغ (957) طالبًا وطالبة، موزعين على (44) مركزًا لتوزيع الأسئلة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الليبية - طرابلس.

وأوضح أن الامتحانات ستنطلق وفقًا للموعد المحدد والمعتمد بجدول المواعيد الدراسية، مبينًا أنها ستجرى في (523) مدرسة موزعة على (48) مكتب امتحانات بمختلف المناطق والبلديات التعليمية.

وأشار العروسي إلى أنه تم تشكيل (523) لجنة للإشراف والمراقبة على سير الامتحانات، فضلاً عن اعتماد (256) مركزًا لتوزيع الأسئلة، مؤكدًا أن الإدارة شرعت في ترحيل أسئلة الشهادة الثانوية لفروع مكاتب الامتحانات بمناطق الجنوب وبعض المناطق البعيدة الأخرى، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات والتعليمات التنظيمية لضمان سير الامتحانات بالشكل المطلوب.

وأوضح العروسي أن إدارة الامتحانات تسلمت أوراق الإجابة لطلبة الشهادة الإعدادية الذين أنهوا امتحاناتهم، وأن المصححين بدؤوا في تقييم السؤال المقالي، وأن بقية الإجابات سيتم تصحيحها إلكترونيًا وفق ما هو متبع.

المزيد من بوابة الوسط