المنطقتان الغربية والجنوبية تدخلان في حالة الإظلام التام

علمت «بوابة الوسط» من مصادر لها أن المنطقة الجنوبية تعرضت منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة إلى انقطاع تام في التيار الكهربائي (black out).

كما أكدت محطة كهرباء شمال بنغازي أن الجناح الغربي والجنوبي الغربي من الشبكة العامة تعرضا للإظلام التام بسبب خروج وحدات التوليد عن الخدمة تأثرًا بالدرجات العالية للحرارة، والتي وصلت ببعض المدن إلى أعلى من 45 درجة. وطالبت المحطة المواطنين بضرورة ترشيد استهلاكم الطاقة لتجنب تكرار الأزمة.

وأعلن مركز سبها الطبي، أول من أمس، بعد توقف المولد رقم 1 الذي يعتمد عليه المركز، دخوله في حالة إطفاء تام للكهرباء، لم تشمل قسمي العناية المركزة والعمليات، لكونهما يعملان بالطاقة الشمسية.

وتعرضت المنطقة الجنوبية مؤخرًا لعدة انقطاعت في التيارات الكهربائي ودخلت أكثر من مرة في حالة الإظلام التام، كان آخرها ما أعلنه الناطق باسم الشركة العامة للكهرباء محمد التكوري، من استمرار لحالة الإظلام التام في المنطقة الجنوبية، بسبب درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة.

وفي وقت سابق دعت الشركة العامة للكهرباء المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك لرفع كفاءة الشبكة، مشيرة إلى أن العجز المتوقع للشبكة الشرقية يصل إلى 30 ميغا وات، في حين يرتفع إلى 1000 ميغا وات في الشبكة الغربية.

المزيد من بوابة الوسط