Atwasat

الاتفاق على تشكيل لجنة لدمج التشكيلات المسلحة بالمنطقة الغربية في المؤسسة العسكرية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 يوليو 2017, 10:59 مساء
WTV_Frequency

اتفق آمر المنطقة العسكرية الغربية المكلفة من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اللواء أسامة الجويلي، خلال اجتماعه، اليوم الأبعاء، مع المجالس العسكرية والتشكيلات المسلحة داخل حدود المنطقة بمدينة يفرن، على تشكيل لجنة «من الضباط المختصين» لوضع «المقترحات المناسبة» لدمج «الراغبين» من التشكيلات المسلحة في المؤسسة العسكرية وضبط استخدام الأسلحة بما يتماشى مع القانون.

وقال بيان صادر عن قيادة المنطقة العسكرية الغربية تلقته «بوابة الوسط» إن آمر المنطقة اللواء أسامة الجويلي، اجتمع مع مجموعة من ضباط المنطقة بقيادة المجالس العسكرية والتشكيلات المسلحة، لمناقشة سبل تحقيق الاستقرار بالمنطقة والتهديدات الأمنية للعاصمة طرابلس.

وأضاف البيان أن الاجتماع خلص إلى «إدانة أي عمل من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار بالعاصمة تحت أي مبرر، ودعم الحوار والوفاق السياسي»، وأن «المجالس العسكرية والتشكيلات المسلحة تدعم وبقوة المؤسسة العسكرية والأمنية بالمنطقة، وتضع كافة إمكانياتها تحت قيادة المنطقة لتحقيق هذا الهدف».

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، قد بحث في 8 يوليو الجاري مع آمر المنطقة العسكرية الغربية، اللواء أسامة الجويلي، وضع الخطة العسكرية لمواجهة أي محاولة تستهدف استقرار العاصمة، وردع التحركات المشبوهة للمجموعات المارقة الخارجة على القانون، وفقًا للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وعيّن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في 4 يونيو الماضي كلاً من اللواء أسامة الجويلي آمرًا للمنطقة العسكرية الغربية، واللواء محمد الحداد آمرًا للمنطقة العسكرية الوسطى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية للتنمية
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية ...
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم