Atwasat

وزير الداخلية الإيطالي يصل طرابلس الخميس لبحث استراتيجيات مقاومة الهجرة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 11 يوليو 2017, 06:07 مساء
WTV_Frequency

من المقرر أن يصل وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينّيتي، بعد غد الخميس إلى العاصمة الليبية طرابلس، لبحث استراتيجيات مقاومة الهجرة غير الشرعية مع السلطات الليبية والاجتماع مع عدد من عمداء البلديات في المنطقتين الغربية والجنوبية.

وفي 3 يوليو الجاري قال المفوض بوزارة الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني بداد قنصو لـ«بوابة الوسط» إن الوزارة سترعى اجتماعًا مع وزارة الداخلية الإيطالية يضم البلديات المعنية بملف الهجرة غير الشرعية في 13 يوليو الجاري بالعاصمة طرابلس.

وأوضح قنصو أن الاجتماع ستشارك فيه بلديات من المنطقتين الغربية والجنوبية «التي تمر بها الهجرة غير الشرعية» وهو مخصص لدراسة المشاريع المقدمة من تلك البلديات بشأن التعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية والحد منها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي»، اليوم الثلاثاء، عن مصادر إعلامية أنه من المرجح أن يلتقي وزير الداخلية ماركو مينيتي خلال زيارته طرابلس رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وسيجري محادثات مع المفوض بوزارة الداخلية العارف الخوجة، إضافة إلى لقائه مع عمداء بلديات المناطق الأكثر تضررًا من أنشطة الإتجار بالبشر من جنوب وغرب ليبيا.

وأوضحت المصادر الإيطالية وفق «آكي» أن «هدف بعثة مينّيتي التي يجري تحضيرها منذ فترة طويلة، هو إشراك السلطات المحلية بعمل واسع النطاق لمحاربة ظاهرة الهجرة السرية، يقوم أيضًا على أساس تنمية ومساعدة هذه المناطق».

وكان قنصو قد أشار في تصريحه السابق إلى «بوابة الوسط» أن الاجتماع سيشارك فيه كل من وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينتي، والمفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني عارف الخوجة، وأحد أعضاء المجلس الرئاسي، بالإضافة إلى إدارة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، ومندوب عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأكد المفوض بوزارة الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني أن إيطاليا «ستقوم بتنفيذ هذه المشاريع على الأرض»، مبينًا أنها تركز على «التنمية المكانية» و«تخص الشباب بالدرجة الأولى».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عناصر القوة العسكرية المشتركة تصل بوابة رأس اجدير (صور)
عناصر القوة العسكرية المشتركة تصل بوابة رأس اجدير (صور)
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. وتطالب بالتحقيق في «تضارب مصالح»
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. ...
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام الأمنية على الحدود مع تونس
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام ...
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين العام
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين...
ضبط شخص يبيع أسطوانات غاز الطهي في السوق السوداء بالبيضاء
ضبط شخص يبيع أسطوانات غاز الطهي في السوق السوداء بالبيضاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم