Atwasat

حجازي يستقبل قائد «أفريكوم» والسفير الأميركي لدى ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 11 يوليو 2017, 02:45 مساء
WTV_Frequency

التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية رئيس اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا، الفريق محمود حجازي، الثلاثاء، قائد القيادة الأفريقية - الأميركية، الفريق توماس وولد هوسر، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى ليبيا بيتر بودي، والوفد المرافق لهما الذي يزور مصر حاليًّا. حضر اللقاء عددٌ من قادة القوات المسلحة والسفير المصري لدى ليبيا.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، والجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق الوفاق الوطني الليبي، في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مصر لتسوية الأزمة الليبية، من خلال إجراءات عملية لإنهاء حالة الانسداد السياسي في ليبيا، وتعزيز المصالحة الوطنية الشاملة مع الالتزام الكامل بالثوابت الوطنية الليبية، التي يأتي في مقدمتها الحفاظ على وحدة الأراضى الليبية، وإقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة خالية من التطرف والإرهاب، وفقًا لجريدة «المصري اليوم».

وأكد الفريق محمود حجازي، حرص مصر على دعم العملية السياسية من خلال الحوار الوطني الليبي، والتوصل إلى حلول توافقية للقضايا الجوهرية التي تؤثر على استقرار الأوضاع في ليبيا، لاستكمال بناء هيكل الدولة ومؤسساتها الوطنية.

وثمَّن قائد القيادة الأفريقية - الأميركية والسفير الأميركي لدى ليبيا، الدور المحوري لمصر لإعادة الاستقرار إلى ليبيا انطلاقًا من العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدًا توافق الرؤى مع الجهود المصرية الداعمة للحوار والتوافق الليبي، لخلق مناخ سياسي يجمع مختلف الفصائل والقوى الفاعلة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم