ضبط شاحنة تحمل كمية كبيرة من البنج جنوب غرب طبرق

تمكن أفراد تابعين للكتيبة «501 استطلاع» من ضبط شاحنة تحمل كمية كبيرة من البنج المستخدم في العمليات الجراحية، قرب بوابة الـ 50 جنوب غرب مدينة طبرق.

وقال آمر الكتيبة العقيد الصافي عبدالنبي لـ«بوابة الوسط» اليوم الاثنين إن أفراد الكتيبة أوقفوا الشاحنة أثناء مرورها على بوابة الـ50 جنوب غرب طبرق، مشيرًا إلى أنها كانت قادمة من مدينة زليتن غرب البلاد.

وأوضح عبدالنبي أن أفراد الكتيبة عثروا على متن الشاحنة خلال تفتيشها على حوالي 24 صندوقًا كبير الحجم وكل صندوق منها يحتوي على 60 عبوة من مخدر (البنج) المستخدم في العامليات الجراحية.

وأضاف عبدالنبي أن كمية البنج المضبوطة تقدر قيمتها الإجمالية «حسب السوق السوداء بحوالي 750 ألف دينار ليبي»، مبينًا أن هذا البنج «مدعوم من الدولة ويأتي عن طريق الاعتمادات المصرفية أو جهاز الإمداد الطبي وغالي الثمن».

ولفت آمر الكتيبة «501 استطلاع» أن الشاحنة مرت في طريقها من مدينة زليتن على كل الاستيقافات دون توقيف حتى وصلت إلى البوابة 50 جنوب غرب مدينة طبرق «استعدادًا لتهريب شحنتها خارج الوطن إلى مصر بالتحديد».

ونوه عبدالنبي إلى أن القضية أحيلت إلى الجهات الأمنية لمتابعتها ومعاقبة الجناة قبل تسليم الكمية لإدارة الشؤون الطبية بمركز طبرق الطبي عن طريق لجنة تسليم وتسلم، للاستفادة منها لعلاج المرضى وإجراء العمليات.

وسبق للكتيبة «501 استطلاع» أن قامت بضبط كميات مختلفة من الأدوية والمستلزمات الطبية والبنج وقامت بتسليمها إلى مركز طبرق الطبي عن طريق محاضر تسليم وتسلم.

المزيد من بوابة الوسط