تسليم محتويات 80% من محال سوق الذهب إلى أصحابها

أكد رئيس اللجنة المكلفة لغرض تأمين سوق الذهب النقيب بحار أكرم إبراهيم عبدالهادي زقلام تسليم محتويات 80% من محال سوق الذهب الواقعة في نطاق مهامهم المكلفين بها بالقاطع الأول وسط مدينة بنغازي إلى أصحابها.

وأوضح زقلام لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، أن «غالبية محال الذهب الواقعة في نطاق القاطع الأول جرى تسليم محتويات ما يقارب 120 محلًا منها سواء ذهب أو أموال» إلى أصحابها، لافتًا إلى أن العملية «كانت منظمة من قبل اللجنة المكلفة من غرفة العمليات أو من قبل اللجنة التي شكلها أصحاب المحال التجارية بسوق الذهب والتي تتكون من 8 أشخاص».

وأضاف قائلًا: «إن عملية التسليم والاستلام كانت بحضور كامل أفراد اللجنة المكلفة بتأمين سوق الذهب وإتمام إجراءات التسليم والاستلام بمحاضر رسمية واللجنة المشكلة من قبل أصحاب محال الذهب، شريطة أن يفتح المحل بحضور صاحب المحل شخصيًا ويوقع هو أيضًا على محضر التسليم».

وأشار زقلام إلى أن غالبية المحال التجارية مغلقة، باستثناء بعض المحال التي وجدت مفتوحة بعد اقتحام الجيش الليبي للمنطقة، مؤكدًا أنه لم تحدث أي عمليات سرقة بعد سيطرة الجيش الليبي على المنطقة.

وكان آمر محور «سوق الحوت» في مدينة بنغازي، نقيب بحار التواتي علي التواتي، قد شكَّـل لجنة لغرض تأمين منطقة سوق الذهب وإتمام إجراءات التسليم واستلام محتويات المحال لأصحابها.

وأكد قرار تشكيل اللجنة، الذي حصلت «بوابة الوسط» على نسخة منه، أن اللجنة برئاسة نقيب بحار أكرم إبراهيم عبدالهادي وعضوية كل من رئيس عرفاء وحدة منعم محمد الفلاح من الاستخبارات العسكرية، ورئيس عرفاء وحدة عبدالسلام علي المسماري من الهندسة العسكرية وملازم ثان شرطة محمد عطية عبدالرازق وقائد ميداني فتحي عطية الحاسي ونقيب شرطة عبدالكريم محمد نجم.

المزيد من بوابة الوسط