رئيس اتحاد يهود ليبيا يوجه رسالة للجماعات السلفية في ليبيا

وجه رئيس اتحاد يهود ليبيا، رفائيل لوزون، رسالة إلى الجماعات السلفية في ليبيا، مشيرًا فيها إلى ردود الأفعال الرافضة لـ«مؤتمر المصالحة الليبي اليهودي» الذي عُـقد في جزيرة رودوس اليونانية الأسبوع الماضي.

وقال رفائيل لوزون في مقالة نشرها موقع «ليبيا المستقبل» إلى الجماعات السلفية «السعودية صاحبة المبادرة العربية للسلام التي قدمها الملك عبدالله آل سعود ويعترف فيها بدولة إسرائيل وباركها شيوخ السعودية دون اعتراض، والسعودية اليوم تشتري تكنولوجيا اﻻتصاﻻت والمعلومات من إسرائيل».

وأضاف لوزون: «ليبيا أمنا، ولن نتركها تضيع بعبث العابثين ولعب اللاعبين. هناك فرصة وخطة حقيقية لدينا لإنقاد ليبيا، ونحن ساعون لتحقيقها بالتشاور والتنسيق مع أصحاب القرار الدولي».

وأشار لوزون إلى أن عقد مؤتمر المصالحة اليهودي الليبي في جزيرة رودوس اليونانية جاء توضيحًا للعالم بأن يهود ليبيا ليس لهم علاقة بإسرائيل؛ ولإيصال رغبة الجالية الليبية اليهودية في إيطاليا لدخول ليبيا بعد خمسين عامًا من خروجهم منها، مشيرًا إلى دعم شخصيات ورجال أعمال ليبيين هذا الاجتماع.

إاقرأ أيضًا: رئيس اتحاد يهود ليبيا يوجه رسالة لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا

وختم رئيس اتحاد يهود ليبيا، رفائيل لوزون رسالته بالقول: «ثلاثة حروف (س لا م)... هي المستقبل الواعد... السلام هو مفتاح الاستقرار ومعه سوف تتحقق كل الأحلام والطموحات».

المزيد من بوابة الوسط