Atwasat

«دفاع الوفاق»: تحرير بنغازي «فرحة كبيرة لنا»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 06 يوليو 2017, 11:30 مساء
WTV_Frequency

باركت وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، تحرير مدينة بنغازي من الإرهاب، مشيدة بتضحيات أهالي المدينة والقوة المساندة، مؤكدة أنها تسعى لتوحيد الجيش الليبي.

وقالت الوزارة في بيان نشره مكتبها الإعلامي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» اليوم الخميس، «إنها لفرحة كبيرة لنا في وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، ونحن نرى فرحة أهلنا وأبنائنا بتحرير مدينتنا الحبيبية الغالية من براثن الإرهاب»

وأضاف البيان: «لقد دفع أهلنا في مدينة بنغازي العصية، والقوة المساندة لهم من شباب ليبيا، الثمن باهظًا، وسطروا أروع البطولات من معارك بنينا إلى انتفاضة بنغازي في أكتوبر 2014 م ضد الإرهاب، ومن حارب تحت رايتهم بدلاً من الانحياز إلى أهلنا في بنغازي».

وأكد البيان أن وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني «تسعى أن يكون الجيش الليبي جيشًا واحدًا، ولاؤه لله وانحيازه دائمًا للشعب»، مشيرًا إلى تحرير بنغازي «ودك معاقل الإرهاب في درنة وسرت وصبراتة» وضرورة «استخلاص العبر طيلة السنوات الماضية».

ولفت البيان إلى أنه و«بداية من ثورة فبراير وحتى انتصارنا في حربنا على الإرهاب والثمن الغالي الذي دفعناه لأجل ذلك. إننا شعب حر لا يمكن أن يحكَم بالقوة تحتى أي مسمى»، منوهًا إلى أن البلاد اليوم «أمام معركة حقيقية هي الأصعب، والأهم أنها معركة حقن الدماء والمصالحة الوطنية الشاملة وإننا أمة ليبية واحدة. إنها معركة بناء ليبيا لتكون دولة القانون وبناء المؤسسات».

وكان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر، قد أعلن تحرير مدينة بنغازي «بالكامل» من الإرهاب «تحريرًا كاملاً غير منقوص» وفق بيان تلاه مساء أمس الأربعاء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
شاهد في «وسط الخبر»: ما آثار سحب ورقة الخمسين دينارا وانعكاسها على السيولة النقدية؟
شاهد في «وسط الخبر»: ما آثار سحب ورقة الخمسين دينارا وانعكاسها ...
«الكبير» يبحث استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد
«الكبير» يبحث استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد
الدبيبة في اجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»: أظهرنا التزاما أخلاقيا بإعادة السلام للنيجر والسودان
الدبيبة في اجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»: أظهرنا التزاما ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم