«دفاع الوفاق»: لن نسمح بدخول أي مجموعات مسلحة إلى طرابلس دون تنسيق

شددت وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني، على أنها لن تسمح بدخول أي مجموعات مسلحة إلى العاصمة (طرابلس) من دون تنسيق وإشراف كامل معها، نافية إصدار أية تعليمات لأي من القوات التابعة لها بالتوجه نحو العاصمة.

وقال بيان نشره المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك» اليوم الخميس، «تتابع وزارة الدفاع باهتمام ما يدور عبر وسائل إعلامية عن خبر وصول قوة لتأمين العاصمة، وعلى عكس ما يقال فإن وزارة الدفاع لم تصدر تعليماتها لأي وحدة من الوحدات التابعة لها للتحرك نحو العاصمة طرابلس».

وأكدت الوزارة «أنها لن تسمح بدخول أي مجموعات، مهما كانت صفتها، العاصمة طرابلس من دون تنسيق، وتحت إشراف كامل من حكومة الوفاق، كما أنها لن تسمح لدعاة الحرب والدمار والخارجين عن القانون بالعبث بأمن العاصمة وترويع أهلها».

ودعت وزارة الدفاع إلى ضرورة تغليب صوت العقل والمضي قدمًا باتجاه السلام والاستقرار، والتهدئة والعودة إلى مسار الحوار الوطني والمصالحة لتحقيق الاستقرار والتعايش السلمي على المدى الطويل في البلاد.

وأهابت الوزارة في ختام بيانها بالأطراف المعنية إلى حل القضايا «عبر المفاوضات، وتغليب لغة العقل على لغة السلاح والقوة» ونبهت إلى أن «الأمل معقود على أن يبذل الجميع كل جهد ممكن للحفاظ على الاستقرار واستعادة الهدوء».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط