تحذير من دخول المناطق المحررة في بنغازي قبل إزالة الألغام والمفخخات

جدد صنف الهندسة العسكرية، اليوم الأربعاء، تحذيره للمواطنين وسكان المناطق المحررة في مدينة بنغازي، من الدخول إليها قبل إعلان تمشيطها بالكامل من الألغام والمفخخات التي خلفتها «الجماعات الإرهابية»، وقبل انتهاء عمليات التطهير والتعقيم لهذه المناطق من الأمراض والأوبئة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

وكان مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قد أعلن سيطرة قوات الجيش الوطني الليبي على منطقة الصابري بالكامل، «عقب هزيمة الجماعات الإرهابية هناك وبدء عملية تمشيطها من الألغام والمفخخات»، وفق الوكالة.

كما أعلن آمر غرفة العمليات العسكرية التابعة لعملية «الكرامة» العميد عبدالسلام الحاسي، تحرير منطقة سوق الحوت والبلاد في مدينة بنغازي، وفقًا لما نقلته قناة «ليبيا الحدث».

وأصدر آمر محور سوق الحوت نقيب بحار، التواتي علي التواتي، قرارًا يقضي بتشكيل لجنة برئاسة نقيب بحار أكرم إبراهيم العبيدي لغرض تأمين منطقة سوق الذهب، وفق وكالة الأبناء الليبية في البيضاء.

وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من ملازم أول بحار رمزي نجم ورئيس عرفاء وحدة منعم محمد الفلاح من الاستخبارات العسكرية، ورئيس عرفاء وحدة عبدالسلام المسماري من الهندسة العسكرية وملازم ثاني شرطة محمد عطية، وقائد ميداني فتحي الحاسي ونقيب شرطة عبدالكريم نجم على إتمام إجراءات تسليم محتويات المحلات إلى أصحابها.

 

المزيد من بوابة الوسط