المسماري: ليبيا تؤمّن ألف كلم على الحدود مع مصر

قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي العقيد أحمد المسماري إن ليبيا نجحت فى تأمين ما يقرب من 1000 كلم على الحدود مع مصر، لافتًا إلى أن قوات الجيش تواصل عملياتها العسكرية في بنغازي، داعيًا الأعيان والمشايخ للمساعدة في دخول العاصمة دون قتال.

وأشار المسماري، خلال مؤتمر صحفي عقده في القاهرة مساء اليوم، إلى أن الجيش الوطنى حرر الأراضى الليبية من العناصر الإجرامية الإرهابية، مشيرًا إلى إعداد ملف يثبت تورط قطر وتركيا والسودان في تمويل ودعم الإرهاب بليبيا، ومن المقرر رفعه إلى المجتمع الدولي قبل التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وتابع أن قطر أمدت الإرهابيين في ليبيا بالأسلحة عبر الطائرات، حيث عثرت القوات الليبية على كمية كبيرة من أحدث الأسلحة في الجفرة، وهي حاليًا تحت سيطرة الجيش.

وأضاف أن القوات الليبية سيطرت على مراكز إعلامية للجماعات الإرهابية، واستخلصت فيديوهات تظهر وحشية تلك الجماعات، مضيفًا أن الإرهابيين لجأوا إلى تفخيخ سيارات الإسعاف؛ لأن العسكريين يحترمون اتفاقيات جنيف والقانون الدولي الإنساني، والقانون الجنائي الليبي والمبادئ، ولا يتعرضون لسيارات الإسعاف.

وأوضح المسماري أن الجيش الليبي نجح دون تحالف دولي في القضاء على الإرهابيين، مشدًا على أن ليبيا تقاتل الإرهاب نيابة عن العالم وبأسلحة بسيطة، لافتًا إلى أن العناصر الإجرامية تستغل الجهلاء وغير المتعلمين لتنفيذ العمليات الانتحارية وذبح المواطنين باسم الإسلام.

المزيد من بوابة الوسط