تفاصيل سيطرة القوات الخاصة على شركة الملاحة والنادي الليبي بالصابري في بنغازي

قال الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي إن قواتهم والوحدات المساندة فرضت سيطرتها على مقر شركة الملاحة والنادي الليبي، ومدرسة فاطمة الزهراء في منطقة الصابري بمدينة بنغازي.

وأوضح الزوي لـ«بوابة الوسط» أن قواتهم تقدمت في عملية عسكرية منظمة ظهر اليوم الثلاثاء من محور البحر وفرضت سيطرتها على مواقع استراتيجية أبرزها مقر شركة الملاحة والنادي الليبي ومدرسة فاطمة الزهراء، والمباني القريبة منها.

وأضاف قائلًا: «إن هذا التقدم جاء في عملية عسكرية منظمة بمتابعة آمر القوات الخاصة العميد ونيس بوخمادة»، نافيًا الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تفيد بمحاصرة مجموعة تابعة الجيش الليبي وبوخمادة بمنطقة الصابري من قبل «التنظيمات الإرهابية»، مؤكدًا أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

وأشار الزوي إلى أن القوات الخاصة والوحدات المساندة تضيق الخناق على «التنظيمات الإرهابية» في منطقة الصابري، تزامنًا مع تقدم القوات البحرية ووحدات الجيش الليبي بمحور وسط البلاد.

وأكد الزوي أن صنف الهندسة العسكرية يقوم بعمليات تمشيط واسعة وتفكيك عدد كبير من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها «التنظيمات الإرهابية» المتحصنة في منطقتي الصابري ووسط البلاد لعرقلة تقدم قوات الجيش الليبي.

المزيد من بوابة الوسط