Atwasat

الأسبوع المقبل.. فتح أظرف الشركات المتقدمة لصيانة خزان مياه قاريونس

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الثلاثاء 04 يوليو 2017, 03:52 مساء
WTV_Frequency

قال عضو المكتب الإعلامي ببلدية بنغازي، سليم الشحومي، اليوم الثلاثاء إنه بناءً على قرار عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار رقم (1) 2017 القاضي بتشكيل لجنة يرأسها رئيس الديوان بالبلدية هيثم عبيد، والمكونة من مديري الإدارات بالبلدية، سيتم الأسبوع المقبل فتح أظرف الشركات التي تقدمت بطلب للبلدية لغرض صيانة خزان مياه منطقة قاريونس (7000 وحدة سكنية)، وسيتم إتمام الإجراءات مع الشركة التي سيرسو عليها العطاء.

وسبق أن نشرت «بوابة الوسط» في مارس الماضي تحقيقًا مصورًا، تناول معاناة سكان عمارات قاريونس من مشكلة انقطاع المياه، نظرًا للأضرار التي تعرض لها خزان المياه العلوي بمحطة مياه منطقة قاريونس، جراء الاشتباكات التي شهدتها المنطقة العامين الماضيين.

اقرأ أيضًا- أزمة المياه تؤخر عودة السكان إلى منطقة قاريونس ببنغازي

ورجح أحد سكان المنطقة عدم عودة أغلب الأهالي إلى مساكنهم بعد تحرير المنطقة، إلى مشكلة نقص تدفق المياه بشكل طبيعي والتي يحتاجها الكثير ممن تعرضت شققهم للأضرار لإجراء عمليات صيانة، تتطلب توافر المياه، عدا أزمة نقص السيولة النقدية وارتفاع تكاليف مواد البناء والأيدي العاملة.

وأبدى سكان المنطقة تعاونهم للمشاركة المادية كل حسب استطاعته لصيانة الخزان العلوي للمياه، الذي عرض على عدد من المقاولين لتقدير تكلفة الصيانة والبدء فيها، إلا أنه لم يتم الوصول إلى اتفاق مع أي منهم بحسب المشغلين القائمين على تشغيل محطة شركة مياه قاريونس.

محطة شركة مياه قاريونس تضم خزانين أحدهما أرضي بسعة 400 ألف لتر وعلوي بسعة 800 ألف لتر

وقال الفني بمحطة مياه قاريونس التابعة لشركة المياه والصرف الصحي، عبدالناصر الكوم، لـ«بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء إن الخزان العلوي تعرض لأضرار في جدرانه كما تعرضت 4 مواسير لأضرار.

وأضاف الكوم: «تمكنا من تشغيل مضخات المياه في محاولة لتوفير المياه لسكان المنطقة، حيث نقوم بضخ المياه لمدة ساعتين في اليوم على أقل تقدير، نظرًا لأن أعمال صيانة الخزان العلوي لم تنجز بعد، ونضخ المياه للمنطقة من الخزان الأرضي، وأيضًا بسبب وجود أعطال في بعض خطوط مياه المنطقة، وفي بعض الشقق التي هجرها سكانها».

ولجأ بعض سكان المنطقة إلى تركيب خزانات للمياه ومضخات خارج العمارات لتخزين أكبر قدر ممكن من المياه لاستخدامها داخل شققهم، وقال أحد السكان إن سخانات المياه لا يمكن استخدامها في الوقت الحالي، بسبب ضعف تدفق المياه وعدم توافرها على مدار الـ 24 ساعة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في «وسط الخبر»: خبيرة بـ«الأزمات الدولية» توضح ملابسات تراجع اهتمام الغرب بالملف الليبي
في «وسط الخبر»: خبيرة بـ«الأزمات الدولية» توضح ملابسات تراجع ...
ضبط تشكيل عصابي يسرق أسلاك الكهرباء في قصر بن غشير
ضبط تشكيل عصابي يسرق أسلاك الكهرباء في قصر بن غشير
باتيلي يقدم إحاطة دورية لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء
باتيلي يقدم إحاطة دورية لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء
البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بـ4.8% العام الجاري
البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بـ4.8% العام الجاري
وافد يصيب مواطنا بطلق ناري في بنغازي
وافد يصيب مواطنا بطلق ناري في بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم