مجلس النواب يتلقى دعوة من هولندا لزيارتها والعمل على تعديل الاتفاق السياسي

قال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب، فتحي عبدالكريم المريمي، إن مجلس النواب تلقى دعوة موجهة من وزارة الخارجية الهولندية لزيارة أمستردام من أجل النقاش والحوار حول الاتفاق السياسي والعمل على تعديله.

وأوضح المريمي أن مجلس النواب استعرض خلال اجتماع رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح، مع عدد من رؤساء الكتل النيابية وأعضاء من لجنة الحوار الوطني، تلبية الدعوة إلى أمستردام، وقال إن هولندا من بين الدول التي تعمل على مساعدة ليبيا للخروج من الجمود والانسداد السياسي في العملية التفاوضية بين الأطراف الليبية لتصل إلى حلول ملائمة وتوافقية.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج زار الأربعاء الماضي مدينة لاهاي في زيارة رسمية إلى هولندا بدعوة من رئيس وزراء مملكة هولندا مارك روته، بحسب ما أعلنه المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

كما استضافت مدينة لاهاي الهولندية نهاية مايو الماضي عدة اجتماعات برعاية وزارة الخارجية الهولندية، جمعت أعضاء من مجلسي النواب والدولة من المنطقة الشرقية «برقة»، في خطوة تهدف إلى تسهيل عملية الحوار وتوحيد لرؤية الإقليم بالتعديلات المنتظرة للاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط