الرعيض: تسهيل إجراءات التأشيرة لرجال الأعمال الليبيين في مصر

قال رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة محمد الرعيض إن لقاء جمع اتحاد الغرف التجارية في مصر وليبيا تطرق إلى مناقشة تسهيل إجراءات التأشيرة لرجال الأعمال الليبيين، والاتفاق على ضرورة تفعيل التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين ومحاولة تسهيل وسائل النقل البحري للبضائع.

جاء ذلك خلال عشاء عمل أقيم أمس الأحد بأحد فنادق القاهرة، بحضور وفد مدينة مصراتة ووفد من غرف التجارة والصناعة المصرية برئاسة أحمد الوكيل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورجال أعمال والسفير المصري لدى ليبيا محمد أبوبكر.

وأشار الرعيض، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إلى ضرورة تفعيل التبادل التجاري والاستثمار بين مصر وليبيا، لافتًا إلى أنه تمت دعوة رجال الأعمال المصريين لزيارة ليبيا للتواصل مع التجار لمراقبة بضائعهم.

وأمس أعلن المتحدث العسكري المصري توصل اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا برئاسة الفريق محمود حجازي ووفد من مصراتة، إلى جملة من التسهيلات التي يمكن تقديمها لتيسير تحركات الأفراد وتنشيط التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، والاتفاق على إجراءات عملية لوضع هذه التسهيلات موضع التنفيذ في أقرب وقت ممكن.

المزيد من بوابة الوسط