رئيس اتحاد يهود ليبيا: رغم محاولاتنا خلال عام كامل لم نتمكن من مقابلة السراج

كشف رئيس اتحاد يهود ليبيا، رفائيل لوزون، أنه حاول التواصل مع رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، خلال عام كامل من أجل مقابلته ومناقشة ملف اليهود الليبيين لكن دون جدوى، مشيرًا إلى أنه أرسل دعوة للمجلس الرئاسي والحكومة الموقتة لحضور مؤتمر المصالحة الليبي اليهودي الذي عقد في جزيرة رودوس اليونانية الخميس الماضي، لكنهم لم يردوا على الدعوة.

وقال رفائيل لوزون في حديثه لقناة «ليبيا الحدث» جاءتني مكالمة هاتفية من نائب رئيس المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، وقال لي «إنه قرأ عني مقالات، وقال لي أنت ابن ليبيا وكل حديثك عنها، وإنه يريد التعرف على الليبيين من غير المسلمين ولم يطلب مني أي شيء آخر، وطلبت منه مقابلته هو وفائز السراج لكن هذا لم يحدث ولم يعطني جوابًا».

وأضاف لوزون «هناك ثلاثة أشخاص آخرون يعملون مع السراج في مكتبه لا أريد ذكر أسمائهم، حاولت التواصل معه من خلالهم وأيضا دون نتيجة».

إقرأ أيضًا: رئيس اتحاد يهود ليبيا: الجنسية الليبية حق طبيعي لنا وليس منة من أحد

إن عقد مؤتمر المصالحة اليهودي الليبي في جزيرة رودس اليونانية جاء توضيحًا للعالم بأن يهود ليبيا ليس لهم علاقة بإسرائيل، ولإيصال رغبة الجالية الليبية اليهودية في إيطاليا لدخول ليبيا بعد خمسين عامًا من خروجهم منها، مشيرًا لدعم شخصيات ورجال أعمال ليبية لهذا الاجتماع.

المزيد من بوابة الوسط