الصالحين عبدالنبي: مكتب منح التأشيرات الأوروبية بطبرق سيفتح أبوابه للمواطنين الأحد المقبل

أكد عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، الصالحين عبدالنبي الغيثي، أن مكتب منح التأشيرات الأوروبية سيفتح أبوابه أمام المواطنين يوم الأحد المقبل في مدينة طبرق، مشيرًا إلى أن المكتب يقع مقابل مسجد فاطمة الزهراء وسط المدينة.

وقال الغيثي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن هذا الإعلان «كان إلحاقًا للمساعي الحثيثة التي بذلناها لتسهيل الحصول على التأشيرات الأوروبية وغيرها في مناطق مختلفة في قرى ومدن ليبيا؛ بحيث لا يقتصر منح التأشيرات من السفارات الأجنبية والعربية على العاصمة وحدها».

وأضاف أن هذا الأمر كان قد جرى مناقشته مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني الذي زار طبرق في مطلع شهر أبريل الماضي، مبينًا أنهم طالبوا السفير بضرورة «تفعيل كافة الاتفاقات السابقة التي تم إبرامها مع الحكومة الليبية السابقة قبل العام 2011، وضرورة فتح مكتب بطبرق لتسهيل إجراءات المواطنين في الحصول على التأشيرة الأوروبية (شنغن)».

وقالت السفارة الإيطالية في تغريدة نشرتها الأيام الماضية عبر حسابها على موقع «تويتر» إنها ستبدأ منح التأشيرات من طبرق اعتبارًا من تاريخ 9/7/2017، لافتة إلى أنه يمكن للمتقدمين الحجز إلكترونيًا عبر الرابط: (http://www.libyavs.com/index.php?module=rdv&lang=)

كلمات مفتاحية