«العامة للكهرباء» تعلن إطفاء محطة بوعطني ببنغازي لمدة 3 ساعات

أعلنت «غرفة تحكم 30 بنغازي» بالشركة العامة للكهرباء عن إطفاء محطة بوعطني ببنغازي يوم غدٍ السبت لمدة 3 ساعات، وذلك اعتبارًا من الساعة السابعة صباحًا إلى العاشرة صباحًا بسبب الصيانة الدورية.

وأضافت الغرفة في بيان مقتضب نشرته على صفحتها بـموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ليل الجمعة «يترتب على ذلك إطفاء محطات بوغرارة والماجوري والإسكان وسيدي يونس والريحان وبودجاجة والفويهات الشرقية وسيتم تغذية بعض الأحمال بالمصادر البديلة».

من جانبه أعلن مدير إدارة التحكم الشرقيه أحمد العرفي «أن الجناح الشرقي لشبكة الكهرباء معزول تمامًا عن الجناح الغربي وهي من أمساعد لـ رأس لانوف غربًا إلى الكفرة وتازربو جنوبًا».

وأشار العرفي إلى «أن ما حدث في الجناح الغربي للشبكة من إطفاء تام بسبب عدم السيطرة المطلقة على موضوع طرح الأحمال»، لافتًا إلى «أنه متوقع عجز بسيط جدًا في الجناح الشرقي لكن مع ترشيد الاستهلاك من المواطن نستطيع التغلّب على الأمر».

كما أصدرت الشركة العامة للكهرباء عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عددًا من البيانات الإرشادية تطالب فيها من المواطنين والجهات العامة والخاصة بضرورة التعاون معها بتخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية إلى الحد الأدنى.

كلمات مفتاحية